2019-03-09 | 22:51

الخميسي: أبواب الشك.. انطلاقتي

الخميسي
الخميسي
حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

بدأت لقاء الخميسي، الممثلة المصرية، حياتها الفنية بالعمل في مجال الإعلانات، قبل أن تتجه إلى المسرح، ومنه إلى التلفزيون، الذي حققت فيه شهرة واسعة عبر أعمال درامية عدة.
01
بدايةً، ما حقيقة تكوينكِ فرقة موسيقية؟
أحب الموسيقى حبًّا لا مثيل له، فهي ملاذي الأول والأخير لخلق عالمي الروحاني، كما أحب الغناء، وأراه طريقي للتعبير عما في داخلي، لذا أعمل على تكوين فرقة موسيقية، سترى النور قريبًا.
02
شاركتِ في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة منها مسلسل "أبواب الشك"، ماذا أضاف هذا العمل إلى رصيدك الفني؟
أبواب الشك منحني شخصية جديدة لم أقدمها من قبل، كما أنه المسلسل الأول الذي أشارك فيه، ويعتمد على البطولة الجماعية، وهذه ميزة كبيرة.
03
هل تشاركين في المواسم الدرامية كلها بعيدًا عن رمضان؟
الجميع ينتظر رمضان بشغف كبير لعرض أعماله الفنية فيه، فالمسلسلات في هذا الموسم تحقق أرباحًا كبيرة، وإن لم تكن نسبة مشاهدتها عالية، أما الموسم الدرامي الذي يسبق رمضان، أو يأتي بعده فلا يقل أهمية أيضًا عن الموسم الرمضاني، لأن المشاهد فيهما لا يصارع لمتابعة أكثر من 25 عملًا فنيًّا.
04
يقال إن البطولة الجماعية ثمة العصر، ما رأيك؟
البطولة الجماعية الحصان الرابح دائمًا، لأن الشخصيات متعددة التفاصيل والحكايات تجذب نوعيات مختلفة من المشاهدين، كونها تضم أكثر من نجم واحد، وكل نجم له جمهوره، لذا هي بالفعل ثمة العصر.
05
وقفتِ أمام أهم نجوم الدراما والسينما، هل كان للحظ دور
في ذلك؟
الاجتهاد والحظ في رأيي عاملان مهمَّان في نجاح أي ممثل، وأرى أنني لم أحصل على نصيب الأسد من الحظ.
06
ما الذي يضيفه الاستقرار العائلي للفنانة؟
الاستقرار العائلي داعم للنجاح الذي يحققه الشخص في أي مجال كان، إن لم يكن حجر الأساس في هذا النجاح، سواء للرجل، أو المرأة، فالاستقرار النفسي والعائلي يساعدك على التفكير الجيد والتخطيط السليم.