|


قناة i24 الإسرائيلية: الوقت ليس متأخراً لسحب المونديال من قطر

الاتهامات طالت شخصيات قيادية سابقة في (فيفا)
الرياض - الرياضية 2019.03.12 | 03:43 pm

لازالت ردود الفعل العالمية تتواصل حول المستندات المسربة والتي نشرتها صحيفة الصنداي تايمز الإنجليزية الأحد الماضي، حيث ظهرت أصوات إعلامية ورياضية تنادي بسحب المونديال من قطر نتيجة الإثباتات المتتالية التي تدل على أن مبالغ مالية بمئات الملايين (880 مليون دولار) دخلت في حسابات بنكية تتبع لـ (فيفا) ومن بينها مبالغ من قناة الجزيرة القطرية والتي فازت بحقوق نقل المونديال قبل إعلان الدولة الفائزة.
قناة قناة i24 الإسرائيلية هي الأخرى تابعت تلك التسريبات حيث علق ضيفها الكاتب الرياضي (يوفا بورويتز) بأن أنباء الفساد المتوافرة بين قيادة (فيفا) في ذلك الوقت والحكومة القطرية واضحة للعيان ولم تعد بحاجة إلى أدلة أكبر من ما أعلن فعلاً، مضيفاً:"لا يعد الوقت متأخر لسحب المونديال من قطر نتيجة هذه التسريبات، قد يكون صعباً فعلاً لكن دولاً بحجم إنجلترا وألمانيا وأمريكا لديها البنية اللازمة والجاهزة لاستضافة أحداث بمثل هذه الحجم .. لكن ربما (فيفا) لا يوجد خسارة الكثير من الأموال إن تم سحب التنظيم".
وعلق (بورويتز) عن تلك الوثائق المعلنة:"كمية الفساد في (فيفا) أمر لا يصدق، لكن كما نعلم أن التحقيقات في الوقت الراهن من قبل الحكومة السويسرية في هذا الشأن .. قد تكون بعض الأموال قد ذهبت فعلاً لجيوب خاصة وليس للاتحاد الدولي .