|


وزير الإعلام البحريني: القطريون تجاهلوا حقوق العرب في الرياضة

المنامة - الرياضية 2019.03.16 | 04:45 pm

لا تعترف قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، بـ«حق الجمهور» ولا تبالي بكون كرة القدم «لعبة للفقراء»، هذا ما قاله علي الرميحي وزير شؤون الإعلام في البحرين، مؤكداً أن احتكارها للمسابقات القارية والأوربية يحرم 90 المئة من المواطنين العرب، من مشاهدة كرة القدم، وفق دراسة أجراها اتحاد الإذاعات العربية.
وقال الرميحي خلال رعايته أعمال منتدى السلطة الرابعة الذي أقامه نادي الإعلام بجامعة البحرين، إن محكمة العدل الأوربية أصدرت قراراً بفك تشفير 8 قنوات، بعد حيثيات حكم رفعت لها، خلال إقامة كأس العالم 2006 في ألمانيا، حيث ترى أن من حق الجمهور، مشاهدة منتخب بلاده في أي بطولة.
ويرى الرميثي، أن القطريين يتحدثون عن حقوق الإنسان، ولا يرون حق المشجع في مشاهدة منتخب بلاده، حيث يحتكرون النقل لأهداف رسمت بشكل سياسي.
تلقيه
وكان اتحاد القدم السعودي، قد تلقى خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 11 مارس الجاري، يفيد بإلغاء احتكار قنوات "بي إن سبورتس" لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في السعودية، بناء على ما اطلع عليه الاتحاد القاري من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث القناة القطرية، في السعودية للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة، التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة.