|


اتحاد سييرا يواصل انتفاضته بثلاثية الحزم

الرس - الرياضية 2019.03.16 | 06:04 pm

واصل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، انتفاضته مع مدربه الجديد التشيلي لويس سييرا، وحقق انتصاره الثاني على التوالي للمرة الأولى هذا الموسم، على مضيفه الحزم 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، يوم السبت، على ملعب نادي الحزم في الرس ضمن مباريات الجولة الـ24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقدم التشيلي كارلوس فيلانويفا بالنتيجة للاتحاد عند الدقيقة 34، وأضاف المغربي مروان داكوستا الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 71، في حين أحرز فهد المولد الهدف الثالث عند الدقيقة 90+4.
النتيجة رفعت رصيد الاتحاد إلى 22 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد الحزم على 24 نقطة في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب المنافسة.
بدأت المباراة وأوضح الاتحاد نوياه الهجومية مبكراً، حيث بدأ بشن الهجمات على المرمى الحزماوي منذ البداية، الذي تألق حارسه الجزائري مالك عسلة في التصدي للعديد من الهجمات الاتحادية التي باغتت مرماه، ولكن الجزائري تصدى لها ببراعة.
وبعد مرور نصف ساعة من المباراة أحرز التشيلي كارلوس فيلانويفا الهدف الأول بعد تلقيه كرة متقنة من الصربي بريجوفيتش، أسكنها برأسه في الشباك الحزماويةعند الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات لكن هجمات لاعبي الاتحاد كانت الأخطر على المرمى الحزماوي، واكتفى لاعبو الحزم بالمرتدات، وكاد المهاجم محمد الصيعري أن يحز هدف التعادل لفريقه بعد أستغلاله لتسديدة اصدمت بالقائم وحاول إكمالها في الشباك الاتحادية إلا أن كرته علت القائم.
وعند الدقيقة 53 أرتكب قائد الحزم مسعود بخيت خطأ فادح كلفه البطاقة الحمراء، بعد أن فشل في التعامل مع كرة جانبية استغل فيها الصربي بريجوفيتش ارتباكه وخطف الكرة باتجاه المرمى لم يجد معها المدافع الحزماوي حل سوى عرقلته، ليتلى البطاقة الحمراء المباشرة.
بعد الطرد أندفع الاتحاد لإضافة الهدف الثاني واستغلال الطرد الحزماوي، وشن هجماته على مرمى عسلة وأستغل المدافع المغربي مروان داكوستا كرة قابتة نفذها التشيلي فيلانويفا بطريقة رائعة ووضعها المدافع المغربي في الشباك الحزماوية عند الدقيقة 68.
بعد الهدف الاتحادي الثاني انهار الدفاع الحزماوي وبات يرتكب العديد من الأخطاء، واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الاتحاد بعد عرقلة فهد المولد من قبل الدفاع الحزماوي، لكن الصربي بريجوفيتش فشل في تعزيز تقدم الاتحاد وتألق مالك عسله في التصدي للجزائية الاتحادية.
في الوقت بدل الضائع مرر عبدالعزيز البيشي كرة ذهبية إلى المندفع فهد المولد والذي وضعها بيمناه في مرمى الحزم محرزاً الهدف الثالث لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد 3-0.
هذا، ويستضيف الحزم نظيره الفتح 28 مارس الحالي، فيما يحل الاتحاد ضيفاً على الفيصلي 30 من ذات الشهر لحساب الجولة المقبلة.