|


محلل "أبوظبي" التحكيمي: لا "جزائيات" للأهلي.. وهدف الهلال صحيح

الرياض- الرياضية 2019.03.17 | 10:13 pm

صادق فريد علي المحلل التحكيمي للناقل الحصري لكأس زايد للاندية الأبطال "أبوظبي الرياضية" على قرارات حكم ذهاب نصف النهائي بين الهلال والأهلي الإماراتي عمار الجنيبي، مشددًا على أن "الجزائيتين" التي احتج عليها الأهلاويين لا تستحق العودة إلى "تقنية الفيديو" من الأساس لعدم وجود شك حتى في الحالتين.
وتطرق علي إلى عدد من الحالات الجدلية الأخرى، بينها لقطة اشتراك مدافع الهلال بوتيا مع مهاجم الأهلي عمر السومة، معتبرًا إياها لعبة عنيفة ولكن لا ترقى إلى إشهار البطاقة الحمراء، وكان على الحكم الاكتفاء بإنذار بوتيا.
وحول الهدف الوحيد في المباراة والذي أثار جدل حول إمكانية حالة تسلل، أكد المحلل التحكيمي أن الهدف صحيح بنسبة 100%، مع وضوح كسر للتسلل من قبل المدافع الأيمن للأهلي.
وامتدح فريد علي ما ذهب إليه الحكم عند عدم احتساب ركلة جزاء في مشهد الاحتكاك بين مدافع الهلال ياسر الشهراني ومهاجم الأهلي حسين المقهوي بقوله:" كان قرارًا صائبًا، وهذه كرة قدم وليس نزالاً في كرة الطائرة، فالاحتكاك بين اللاعبين طبيعي، ولا مخالفة تذكر هنا"، واختتم ملاحظاته:" مواصلة اللعب في لقطة اشتباه بلمسة الكرة ليد محمد البريك كان القرار السليم