|


ابن سندية: الفرديات في طريقها لـ 10 ملايين

صورة التقطت لسالم بن سندية(الرياضية)
حوار: راكان المغيري 2019.03.20 | 10:32 pm

شاب نهم يعشق الأصايل ويعمل على تقديمها بشكل مختلف في حديثه عنها في المجالس الخاصة، فنّد مشاركتهم في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في الأصايل.. التقت "الرياضية" سالم بن حمد بن سندية المنصوري، الذي بيّن أن الأصايل في طريقها لتحقيق أرقام مالية قياسية جديدة بعد المهرجان السعودي، مضيفاً أنها ستكون مستقطبة لرؤوس الأموال السعودية.
01
كيف شاهدت مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثالثة؟
مهرجان كبير وضخم ويحمل اسم الملك عبد العزيز ـ رحمه الله ـ وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، المشرف العام على نادي الإبل الذي كان تنظيمه مميزاً، ونشكر فهد بن فلاح بن حثلين.
02
متى قررت عزبة الإمارات المشاركة

في المهرجان؟
منذ إعلان المهرجان وجهنا الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بالمشاركة في جميع أشواط المحليات وعملنا على التجهيز بشكل فوري.
03
توجتم في شوط الأصايل محليات جمل.. ماذا يعني لكم هذا التتويج؟
التتويج يعد علامة فارقة والمشاركة مع إخواننا الخليجيين والسعوديين هو تتويج بحد ذاته ومستمرون.
04
عادة ما تكون مشاركات الفرديات في المهرجانات الإماراتية وفق السن بعكس مهرجان المؤسس لماذا اخترت الظبي ليكون الرهان عليها؟
صحيح في المهرجانات الخليجية يكون المنافسة وفق السن بعكس مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ولكن اخترنا الظبي ذات الإنجازات والسجل الجيد والتي حققت نواميس كثيرة خلال مسيرتها والحمد لله حققت المبتغى منها خلال مشاركتها.
05
للمرة الأولى ينظم مزاين الأصايل في السعودية ما تأثير ذلك على الأسواق الخليجية؟
تأثيره كبير والأسعار قفزت بنسبة 100 في المئة، وهذا بسبب الطلب الكبير وتجهيز العزب والأفراد للمنافسة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، ومن المتوقع أن تصل الفرديات إلى 10 ملايين ريال خلال العام المقبل.