|


مالك الشقح يتحدث عن مشاركته.. ويرد على الموسى

العمور: أنافس المركز الأول

حوار: راكان المغيري 2019.03.25 | 11:46 pm

استطاع حصد المركز الأول في فئة الثلاثين للون الشقح والمنافسة على المركز الأول في فئة الخمسين للون نفسه في ثاني مشاركة له في عالم مزاينات الإبل.
"الرياضية" التقت هادي بن عبدالله العمور الذي تحدث عن التصريح المثير لمنافسه موسى الموسى وبين أن منافسته على المركز الأول.
01
كيف شاهدت مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة؟
مهرجان كبير وضخم ومتميز، حظي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين المشرف العام على نادي الإبل وبإدارة حكيمة من الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين حتى بات كرنفالاً عالمياً مميزاً.
02
هل أثر المهرجان في أسواق الإبل؟
نعم بشكل كبير وأصبحت الإبل هي السلعة الوحيدة التي تسير نحو الصعود بعكس السلع الأخرى التي قد تعاني ركوداً أو انخفاضاً في أسعارها، وهذا يعطي دلالة واضحة أن الإقبال المتزايد سبب هذا الارتفاع وحقق هدفاً رئيساً للمهرجان وهو رفع اقتصاديات الإبل ومحبيها.
03
المهرجان كيف شاهدتموه وهو متنوع ومختلف في هذه النسخة؟
المهرجان هذا العام فاق سقف التوقعات والأحلام المرتفعة لدى الملاك وهذا في أول نسخة بعد إعلان رؤية سيدي ولي العهد حفظه الله 2030 وإذا ما تحقق في العام الأول نتساءل عن الـ11 عاماً المقبلة ماذا سيتحقق بالفعل. المهرجان مذهل في تنوعه وفعالياته ولم يعد يستهدف ملاك الإبل فقط ويسير بها نحو العالمية بسرعة فائقة.
04
بعد تخفيض نادي الإبل الفئات الأعلى في لوني الشقح والحمر لكسب النوعية كيف ترى المستويات؟
حضرت النوعية في شوط الـ30 وغابت في الخمسين فوجدنا منافسة في نوعية الإبل في شوط الثلاثين بامتلاك أكثر من مشارك لها بينما وجدنا إبلاً دون المستوى في شوط الخمسين.
05
توجت للمرة الأولى بالمركز الأول
في فئة الثلاثين كيف كانت المنافسة؟
نعم حضرت بـ30 فردية أنافس المركز الأول ذاته وأمتع محبي الإبل واللجان بمشاهدة فرديات دون وضع النوادر وسعيت لتوسيع الفارق مع المنافسين وتحقق المراد والشوط قوي جداً والمنافسة شرسة.
06
ماذا تقصد من المشاركة في فئتي الخمسين والثلاثين؟
القصد من ذلك إظهار وجود قاعدة قوية جداً معي الإبل ولو ركزت قليلاً في الخمسين لكسبت المركزين الأولين ولكن كان هدفي وأعلنته في وقت سابق لديكم وفي وسائل الإعلام أن استهدافي لفئة الثلاثين وتم تحقيق الهدف وسأستمر أنافس المركز الأول في النسخ المقبلة.
07
ذكر موسى الموسى رداً على غياب الأمير سلطان بن سعود عن المشاركة أنه ينافس إبلاً تحمل وسوم الأمير ويقصد منقيتك كيف ترى ذلك؟
وسم الأمير سلطان بن سعود حاضر ومرتبط بالمركز الأول في جميع الألوان وخير دليل الفرديات مع مختلف الملاك وحققت المراكز الأولى وهذا يدل على أن الإبل ماركة فاخرة ولكن الأصوات المرتبكة العالية لا تقدم الصورة واضحة بعكس التصاريح الهادئة التي تدل على ثقة عالية.
08
ذكرت أن الإبل الحاملة لوسوم الأمير سلطان بن سعود متوجة بالمراكز وضح لنا ذلك أكثر؟
نعم أكثر الفرديات المتوجة في مختلف الألوان تحمل وسم الأمير سلطان بن سعود في الشعل والحمر والصفر أيضاً وهذا يدل على أنه منبع من منابع الفرديات في عالم مزاينات الإبل.
09
الفرديات سمح لها بالمشاركة مع الجمل كيف ترى ذلك؟
ميزة إضافية تعكس تتويج الفرديات الأفضل على مستوى العالم بوجودها في المهرجان الذي يعد عالمياً ومميزاً والأكبر بين المهرجانات المهتمة بالإبل وهذا النظام سمح بإظهار الزين والمشاركة أيضاً بأكثر من فردية لها أثر كبير في حضور أكثر الفرديات في الأشواط وعدم تأثر الجمل من مشاركتها وهو إيجابي.