2019-04-11 | 19:05

ظروف متشابهة تجمع الأهلي والهلال

ظروف متشابهة تجمع الأهلي والهلال
الرياض- الرياضية
مشاركة الخبر      

تتشابه ظروف فريق الأهلي الأول لكرة القدم، مع ضيفه الهلال، عندما يتواجهان الجمعة، ضمن مباريات الجولة الـ27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك على مستوى نتائج الفريقين الأخيرة، ومدربي الفريقين.
ويتواجه الفريقان وهما عائدان من خسارة آسيوية، حيث خسر الأهلي أمام بيرسبوليس الإيراني يوم الثلاثاء الماضي، بهدفين دون رد، فيما خسر الهلال أمام الاستقلال الإيراني، الإثنين الماضي، بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2019.
كما أن الفريقين قادمان من انتصارين في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث كسب الأهلي في الجولة السابقة، مضيفه الشباب بأربعة أهداف دون رد، فيما كسب الهلال نظيره الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وعلى صعيد الأجهزة الفنية، لم يستمر المدربان اللذان بدأ الموسم مع الفريقين، حيث أقال الأهلي مدرب الأرجنتيني جويدي 2فبراير الماضي، بعد الجولة الـ18 من الدوري، فيما تولى الأوروجوياني فوساتي قيادة الدفة الفنية بدءاً من الجولة الـ20، فيما كانت إدارة الهلال قد أقالت البرتغالي خورخي خيسوس الذي بدأ الموسم مع الفريق الأزرق، بعد مواجهة فريقه أمام الفيحاء في الجولة الـ17 من الدوري، فيما قاد زوران مدرب الهلال الحالي الفريق منذ الجولة الـ18 من المسابقة.
ويدخل الهلال المواجهة، وهو في وصافة جدول الترتيب بـ60 نقطة، متخلفاً عن النصر المتصدر بفارق نقطة واحدة، فيما يحل الأهلي في المركز الرابع بـ46 نقطة.