|


فوساتي يخسر 3 مرات.. وزوران يضيع الصدارة

مدربا الإنقاذ.. يخفقان في الاختبار الأهم

الرياض ـ مازن العسرج 2019.04.12 | 03:02 am

يدخل الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، والكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق الهلال، مباراة الكلاسيكو اليوم في الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تحت ضغط كبير، عطفًا على نتائجهما في الجولات الأخيرة.
وتولى المدربان الدفة الفنية للفريقين في الدور الثاني من الدوري، إذ جاء فوساتي بديلاً للأرجنتيني جويدي المقال من منصبه، وحلَّ زوران في مكان البرتغالي خيسوس الذي أقيل بدوره من منصبه، لكنهما لم يحققا النتائج المنتظرة حتى الآن.
وخاض الأهلي مع فوساتي 7 لقاءات بدأت منذ الجولة 20 أمام النصر، وفاز 3 لقاءات وخسر مثلها، وهو معدل غير مقنع للأهلاويين الذين خسروا 5 مرات مع جويدي في 19 مباراة، فيما تعادل في لقاء وحيد. . في المقابل، لا يحظى الكرواتي زوران بعلاقة جيدة مع الهلاليين خاصة في الدوري، الذي منذ حضوره فقد الهلال صدارة الدوري التي كان يتمسك بها لفترة طويلة وبفارق يصل إلى 7 نقاط. وخاض زوران مع الفريق الأزرق 9 مباريات، فاز في 6 منها، وتعادل في موقعتين، وخسر في لقاء وحيد، كان أمام الغريم التقليدي النصر، وهو اللقاء الذي أفقد الهلال الصدارة. وسجل الهلاليون مع زوران منذ موقعة الفتح في الجولة 18 من الدوري 21 هدفًا في 9 لقاءات، فيما تلقت شباكهم 11 هدفًا، وهو معدل أعلى مما تلقاه الفريق الأزرق مع خيسوس الذي تلقى الفريق معه 18 هدفًا في 17 مباراة.