|


أحد.. أول المغادرين إلى دوري الأولى

المدينة المنورة ـ الرياضية 07:44 | 2019.04.12
هبط فريق أحد رسمياً إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى عقب سقوطه يوم الجمعة أمام مضيفه الفيحاء 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة لحساب الجولة الـ27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتعد هذه المرة التاسعة التي يهبط فيها النادي المديني إلى دوري الدرجة الأولى، في حين كانت هذه المرة الأولى التي استطاع فيها أحد البقاء في دوري المحترفين لموسمين متتاليين بعد انتصاره في مواجهة الملحق الموسم الماضي أمام الطائي بعد انتصاره 7-1 في مجموع المباراتين ذهاباً وإياباً، بعد أن كان يهبط مباشرة في ختام كل موسم.
وضع فريق الفيحاء مضيفه تحت الضغط مبكراً عندما سجل الكولومبي دانيلو أسبيريلا بعد دقيقة واحدة من انطلاقة المباراة، وبعدها مباشرة ألغى البرتغالي جواوا بينهيرو حكم المباراة هدف التعادل لأحد بحجة ارتكاب مخالفة لصالح الفيحاء قبل تسجيل الهدف.
وأهدر أسبريلا فرصة مضاعفة النتيجة عندما تبطا في التسجيل بعد أن راوغ الحارس قبل أن يتدخل المدافع ويبعد الخطر عن مرماه، وعاد لاعب الفيحاء عبدالرحمن البركة وأضاف الهدف الثاني للفيحاء عند الدقيققة 27، ولم يتأخر الكولومبي أسبريلا في الدقيقة 39 وأضاف الهدف الثالث للفيحاء، وقبل نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء لأحد أحرزها المغربي محمد فوزير لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيحاء 3-1.
وفي الشوط الثاني حاول أحد مهاجمة الفيحاء سعياً لتقليص الفارق والعودة بالنتيجة إلا أن محاولته لم تفلح في هز الشباك الفيحاوية، لتنتهي المباراة بفوز الفيحاء وهبوط أحد رسميا إلى دوري الدرجة الأولى.
هذا، وسيواجه أحد نظيره الرائد الجمعة المقبل، بينما يستضيف الفيحاء نظيره الفيصلي يوم 20 من ذات الشهر ضمن الجولة المقبلة للدوري المحلي.