|


الجولة الرابعة.. أفضل نتائج الأندية السعودية آسيويا

الرياض ـ الرياضية 2019.04.23 | 08:30 pm

كتبت الأندية السعودية أفضل سيناريو في الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم، بفوز ثلاث فرق من الأربعة المشاركة في البطولة وتعادل فريق لتحقق نتائج إيجابية في هذه الجولة، بعكس الجولات السابقة.
وضاعفت جميع الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية من فرص حظوظها في التأهل إلى دور الـ16 من البطولة القارية.

وتعادل الاتحاد مع مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي 1-1 في أولى مباريات الفرق السعودية، وكان الفريق الغربي متقدماً بهدف قبل أن يعود الفريق الأوزبكي بالتعادل ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.
وتمكن الأهلي يوم الإثنين من تحقيق الفوز على ضيفه بيرسبوليس الإيراني بهدفي السوري عمر السومة ويقفز الفريق الغربي إلى المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.
وواصل الهلال صدارته للمجموعته الثالثة بالفوز يوم الثلاثاء على الاستقلال الإيراني بهدف الإيطالي سباستيان جوفينكو، ليرتفع الهلال بنقاطه إلى 9 نقاط ويقترب من التأهل، وفاز مدافعه الأسترالي دجيننيك بنجومية المباراة.
واستطاع النصر أن يحول تأخره بهدف أمام مضيفه الزوراء العراقي إلى فوز 2-1 في المواجهة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء في كربلاء العراقية.
ورفعت النتيجة رصيد النصر إلى 6 نقاط في المركز الثاني من المجموعة الأولى ويزيد الفريق العاصمي من حظوظه في التأهل، وخطف يحيي الشهري نجومية المباراة.