|


تعادل مع السد مرتين.. وصراع الصدارة يشعل المواجهة السادسة

الأهلي يطارد الانتصار الأول

صورة التقطت أمس لمحمد العويس حارس مرمى الأهلي في حركة تحفيزية لسلمان المؤشر زميله في الفريق خلال الحصة التدريبية على ملعب نادي السد استعدادًا لمواجهة السد القطري في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
جدة ـ أحمد اللوقان 2019.05.06 | 12:28 am

يبحث فريق الأهلي الأول لكرة القدم عن تحقيق انتصاره الأول على السد القطري في المباريات التي تجمعهما في الدوحة عندما يحل ضيفًا عليه، اليوم، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
وتقابل الفريقان في خمس مباريات على صعيد منافسات دوري أبطال آسيا، مالت الكفة فيها لصالح الفريق القطري، الذي فاز في مباراتين، بينما فاز الأهلي في مباراة، وحضر التعادل بينهما مرتين.
وبدأت لقاءات الفريقين في نسخة البطولة القارية عام 2008، وتحديدًا في دور المجموعات، حيث فاز السد 2ـ1 في قطر، وتعادلا في السعودية 2ـ2. وتكرَّر السيناريو نفسه في دوري الأبطال في النسخة الماضية، حيث فاز السد 2ـ1 في الدوحة، وتعادلا 2ـ2 في جدة.
وفي النسخة الجارية، تمكَّن الأهلي من الفوز على الفريق القطري بهدفين دون مقابل، سجلهما السوري عمر السومة، هداف الفريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في جدة.
وتكتسب مواجهة اليوم أهمية كبيرة للفريقين في ظل التقارب الكبير بينهما في النقاط، إذ يدخل الأهلي اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد ست نقاط متخلفًا بفارق نقطة عن السد متصدر المجموعة.