|


ما المعايير التي يفترض أن تستند إليها الأندية في انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم ؟

مكة المكرمة ـ الرياضية 2019.05.25 | 01:25 am

في كل يوم سبت، نطرح القضية الرياضية الأهم، ونشكِّلها على طريقة سؤال واحد، ونستضيف ثلاثة وجوه رياضية لتدلي بدلوها، وتضع أطروحاتها، في محاولة جادة تبحث الاستنارة بآراء متباينة.
1- خالد الدبل
الاتحاد السعودي يحتاج إلى شخصية قوية، تمتلك القدرة الكافية على اتخاذ القرارات، والحنكة والدراية بالمجال الرياضي، إضافة إلى تقلُّد مناصب رياضية مختلفة. أعتقد أن كافة المعايير المطلوبة متوفرة في ياسر المسحل، الذي أقتنع به كثيرًا وبقدراته الإدارية، وأرى أنها ستخدم الكرة السعودية، وتأخذ بيدها إلى الأمام.
2- عبدالعزيز المسلم
لابد من وجود برنامج واضح، يتناسب مع هذه المرحلة التي تستلزم وجود شخصية رياضية مؤثرة، وقوية، كما يجب أن يكون لديه ملف إداري قوي ومقنع للأندية بعيدًا عن “التربيطات”، ولغة المال، إذ لا قيمة لهما، ولن تستفيد الأندية منهما دون وعي. نحتاج إلى وجود قائد سبق له العمل الرياضي سواء في الأندية، أو على مستوى المنتخبات.
3- فؤاد أنور
من أبرز معايير اختيار الرئيس الجديد، أن يكون لديه برنامج حقيقي، بعيدًا عن التنظير الإعلامي، وأن يلامس أرض الواقع، وأن يكون لديه فكر مستقبلي بوضع خطط تخص المنتخبات السعودية، بدايةً من البراعم حتى الفريق الأول باختيار مدربين مؤهلين لقيادة تلك المنتخبات، مع ضرورة أن يكون شخصية رياضية، وسبق له العمل في الأندية، أو الهيئة، أو الاتحاد نفسه.