|


رئيس الهيئة يحث لاعبي الأخضر على التعويض

الفيصل: فرصة التأهل كبيرة

صورة التقطت أمس لعبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة أثناء متابعته مباراة المنتخب السعودي تحت 20 عامًا لكرة القدم أمام فرنسا في مونديال بولندا.. ويظهر على يمينه رجاء الله السلمي وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للإعلام والعلاقات العامة ولؤي السبيعي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم
2019.05.26 | 02:13 am

شدد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، على أن فرصة المنتخب السعودي تحت 20 عامًا لكرة القدم في التأهل لا تزال كبيرة، على الرغم من الخسارة أمام فرنسا “0ـ2”، في افتتاح مشواره في نهائيات كأس العالم للشباب في بولندا.
وأوضح لـ “الرياضية” رئيس الهيئة العامة للرياضة، قائلاً: “أمامنا فرصة كبيرة للتأهل، خاصة بعد تعادل منتخبي بنما ومالي، بشرط أن نقدم أداءً مرضيًا في المباراتين المقبلتين”.
وأثنى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على أداء اللاعبين في مباراة فرنسا، مؤكدًا أنهم أدوا ما عليهم، مرجعًا الخسارة إلى حالة الطرد التي جاءت في وقت مبكر، وأثَّرت في تركيز ومعنويات اللاعبين خلال المواجهة. وأضاف: “اللاعبون حاولوا أن يحافظوا على أدائهم بعد الطرد وتماسكهم، ما تسبب لهم بالإجهاد ولم يستطيعوا مجاراة فرنسا القوية، التي تمتلك لاعبين لديهم بنية جسمانية قوية”.



تحية حارة
تزامن دخول المنتخب السعودي تحت 20 عامًا لكرة القدم إلى ملعب المباراة مع دخول نظيره الفرنسي، وذلك قبل 45 دقيقة من بداية اللقاء لأداء حركات الإحماء، استعدادًا لمباراة المنتخبين أمس في نهائيات كأس العالم للشباب في بولندا.
وسبق دخول الفريقين رش أرضية الملعب من قبل اللجنة المنظمة، كما حظي الفريقان بتحية حارة من قبل الجماهير الحاضرة للمباراة.



حمزة أولا
دخل حمزة إدريس، المشرف على المنتخبات السعودية السنية، مبكرًا إلى ملعب جدينيا برفقة عبد الله المهيدب، مدرب اللياقة للمنتخب السعودي تحت 20 عامًا لكرة القدم.
وشوهد حمزة يتبادل أطراف الحديث مع المهيدب قبل انطلاق مباراة الأخضر أمام فرنسا أمس في بداية مشواره المونديالي.
كما حرص على تحية اللاعبين فور دخولهم إلى ملعب المباراة وتحفيزهم قبل انطلاق صافرة البداية.



دعم بولندي
وصل عدد الجماهير الحاضرة لمباراة المنتخبين السعودي والفرنسي أمس إلى 6148 مشجعًا في ملعب جدينيا، الذي يتسع إلى أكثر من 15 ألف متفرج.
وعلى الرغم من وجود عدد كبير الجماهير الفرنسية، إلا أن البولنديين كانوا أكثر تعاطفًا مع الأخضر السعودي.
وظلت الجماهير البولندية تشجع لاعبي المنتخب السعودي طوال مجريات المباراة التي انتهت لصالح المنتخب الفرنسي “2ـ0”.



مساندة الطلاب
سجل عدد من الطلاب السعوديين المبتعثين في بولندا حضورهم في مباراة الأخضر السعودي أمام نظيره الفرنسي، أمس، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم للشباب 2019 في بولندا.
وحرص الطلاب، الذين يبلغ عددهم في مدينة جدانسك البولندية ما يقارب الـ 30 طالبًا، على دعم ومساندة اللاعبين طول مجريات اللقاء.
وأوضح لـ “الرياضية” عدد من الطلاب أن دعمهم للاعبي الأخضر سيتواصل في مواجهة مالي الثلاثاء المقبل، متمنين أن تكون هذه المباراة بداية الانطلاقة الحقيقية للمنتخب في المونديال.



سعودي يعيش
كرر لاعبو الأخضر الشاب التحية التحفيزية قبل انطلاق مباراتهم أمام فرنسا في افتتاح مشوارهم المونديالي.
ووقف لاعبو المنتخب الأساسيون أمام زملائهم في دكة البدلاء والجهازين الفني والإداري لأداء التحية، التي يقول من خلالها اللاعبون “سعودي.. يعيش يعيش” بصوت عالٍ.
واعتاد اللاعبون على أداء هذه التحية التحفيزية قبل بداية التدريبات والمباريات منذ مشاركتهم في نهائيات كأس آسيا التي توجوا بلقبها.