|


الساموراي يتسلح بخبرة كاواشيما

صورة التقطت أمس من تدريبات المنتخب الياباني ضمن تحضيراته للقاء تشيلي في منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا (المركز الإعلامي ـ المنتخب الياباني)
ساو باولو ـ الفرنسية 2019.06.16 | 01:39 am

قرر المنتخب الياباني الإفادة من مشاركته في كوبا أمريكا 2019، كونه أحد الضيفين من خارج أمريكا الجنوبية إلى جانب منافسه الآسيوي المنتخب القطري، من أجل بناء فريق لأولمبياد طوكيو 2020، معولاً في هذه العملية على خبرة الحارس إيجي كاواشيما.
ويخوض كاواشيما البطولة القارية التي تشكل المشاركة الثانية لبلاده في كوبا أمريكا "الأولى عام 1999"، وهو في عمر الـ 36 ضمن تشكيلة لا يتجاوز معدل أعمارها الـ22 عاماً.
في الواقع، عندما أعلن المدرب هاجيمي مورياسو تشكيلة الـ23 لاعباً لكوبا أمريكا 2019، لم تتضمن سوى ستة لاعبين سبق لهم الدفاع عن ألوان "الساموراي الأزرق"، بينهم الفرنسي كاواشيما حارس ستراسبورج "88 مباراة"، شينجي أوكازاكي ليستر سيتي الإنجليزي "33 عاماً و116 مباراة دولية". وبلغة الأرقام، فإن مجموع المباريات الدولية التي خاضها كاواشيما وأوكازاكي أكثر بنحو أربعة أضعاف من مجموع المباريات الدولية التي خاضها جميع اللاعبين الـ21 الآخرين في التشكيلة. ولن تكون مهمة اليابان سهلة على الإطلاق في مجموعتها الثالثة، إذ ستنافس تشيلي بطلة النسختين الماضيتين، والأوروجواي صاحبة الرقم القياسي بعدد الألقاب "15"، والإكوادور على بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي، لكنها تملك فرصة إضافية وهي أن تكون بين أفضل منتخبين في المركز الثالث من أصل ثلاثة.