|


وقع موسمين.. فحص معسكر النمسا.. ويصل جدة في 28 يونيو

ملعب الأهلي أول قرارات برانكو

صورة التقطت أمس لبرانكو إيفانكوفيتش المدرب الجديد لفريق الأهلي الأول لكرة القدم لدى معاينته إمكانات المعسكر الإعدادي للفريق في النمسا بعدما غادر نادي بيرسبوليس الإيراني(الرياضية)
جدة ـ عبد الله أحمد 2019.06.16 | 11:44 pm

يصل الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش إلى جدة في 28 يونيو الجاري، لقيادة تدريبات فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بحسب مصادر خاصة بـ "الرياضية" لفتت إلى إدخاله تعديلا على تجهيزات المعسكر الخارجي.
ووقعت إدارة الأهلي الحالية عقداً مع إيفانكوفيتش لتدريب الفريق موسمين، بدعم من الأمير منصور بن مشعل، عضو الشرف، رغم تأكيد مسؤولي بيرسبوليس الإيراني، الأسبوع الماضي، قرب بقائه في ناديهم موسماً آخر.
وبحسب المصادر، وقّع الكرواتي للأهلي في 5 يونيو الجاري، لكن مسؤولي النادي اتفقوا معه على عدم إعلان التعاقد رسمياً نظراً لسريان عقده آنذاك مع بيرسبوليس وتبقي مستحقات مالية له في إيران.
وتوجه إيفانكوفيتش، الذي أبلغ الإيرانيين أمس بفسخ عقده معهم، إلى النمسا أخيرا، حيث عاين تجهيزات المعسكر الإعدادي الخارجي للأهلي، وقرر تغيير الملعب المخصص للتدريب لرصده بعض المشكلات، ما أفضى إلى تأمين ملعب آخر. وفي اليوم التالي لوصول المدرب الجديد إلى السعودية، يطلق الأهلي تحضيراته للموسم المقبل بحصص تدريبية في جدة تسبق السفر إلى النمسا، التي تحتضن المعسكر بين 5 و24 يوليو المقبل. في سياق آخر، أرجعت مصادر خاصة تأخر الأهلي في إتمام ضم عدد من اللاعبين إلى عدم اعتماد توقيعات رؤساء الأندية لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم لحين انتخاب مجالس الإدارات الجديدة. وأفادت المصادر باتفاق الأمير منصور بن مشعل، المرشح الوحيد لرئاسة هيئة أعضاء شرف الأهلي والإشراف على كرة القدم فيه، مع لاعبين محليين وأجانب، على الانضمام إلى الفريق الأول، لكن عدم اعتماد التوقيعات، بما فيها توقيع أحمد الصائغ الرئيس الأهلاوي المكلّف، يؤخر منح الصفقات صبغة رسمية. ويفوز الصائغ، غداً، بفترة رئاسية من 4 أعوام، كونه المرشح الوحيد أمام الجمعية العمومية للنادي.