|


وديا.. صلاح يقود مصر للفوز على غينيا

القاهرة ـ رويترز 2019.06.17 | 12:33 am

قاد البديل محمد صلاح منتخب مصر للفوز 3-1 على ضيفه الغيني اليوم الأحد في ختام استعدادات الفريقين لخوض نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم التي تنطلق في القاهرة يوم الجمعة المقبل.
وتستضيف مصر البطولة بين 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليوالمقبل بمشاركة 24 منتخبا تم تقسيمها على ست مجموعات.
وتلتقي مصر، صاحبة الرقم القياسي للفوز باللقب سبع مرات، مع زيمبابوي في الافتتاح على استاد القاهرة.
وأجرى المكسيكي خافيير اجيري مدرب مصر تغييرات عديدة على التشكيلة التي انتصرت 1-صفر على تنزانيا يوم الخميس الماضي لكنه دفع بصلاح، أفضل لاعب في افريقيا اخر عامين، بعد مرور ساعة من البداية ليصنع هدفي الفوز.
وتقدم أصحاب الأرض بهدف مروان محسن بعد مرور 12 دقيقة من البداية عندما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد ليرسل تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في مرمى الضيوف.
ونجح البديل سوري كابا في استغلال خطأ دفاعي من الظهير الأيمن عمر جابر الذي أعاد الكرة لزميله الحارس محمد الشناوي بتمريرة قصيرة استغلها كابا وسدد بقوة في المرمى في الدقيقة 64.
ومر صلاح من الناحية اليسرى لمرمى غينيا وراوغ الحارس مرتين قبل أن يسدد كرة ارتدت من القائم الأيسر إلى المهاجم أحمد علي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها في الشباك في الدقيقة 78.
وأهدى صلاح تمريرة متقنة إلى جابر ليعوض هفوته التي تسببت في هدف غينيا الوحيد ليسدد نحو المرمى بعدما بدلت الكرة اتجاهها إثر ارتطامها بأحد المدافعين وتسكن الشباك قبل أربع دقائق من النهاية.


وديا.. صلاح يقود مصر للفوز على غينيا

وديا.. صلاح يقود مصر للفوز على غينيا

وديا.. صلاح يقود مصر للفوز على غينيا