|


كاميرات تراقب المشاغبين.. والدخول الواحدة ظهرا

8 ممنوعات في كأس إفريقيا

صورة التقطت أمس لعسكري مصري يمر بالقرب من إحدى اللافتات التي تحمل شعار بطولة كأس أمم إفريقيا التي تنطلق اليوم في القاهرة (رويترز)
تغطية: السيد خطاب 2019.06.21 | 12:24 am

شددت وزارة الداخلية المصرية على عدم حمل الجماهير أي مواد من شأنها أن تحدث أضراراً بشرية أو مادية خلال مباراة مصر وزيمبابوي اليوم، في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.
وكشفت الوزارة في بيان رسمي أمس عن قائمة ضمّت أكثر من 8 مواد محظورة، طالبت بعدم دخولها إلى الملعب، مؤكدة أنه سيتم تنفيذ أحكام القانون بكل حسم وحزم في مواجهة أي إخلال بالأمن والنظام.
ووفقاً للبيان فإن المواد المحظورة تشمل الأسلحة النارية بكافة أنواعها حتى المرخص منها، إلى جانب الألعاب النارية والآلات الحادة، وأجهزة التسخين ومصادر الاشتعال والمواد سريعة الاشتعال، وأقلام الليز، وبطاريات تخزين الطاقة، والعصي الخشبية للأعلام، وشاحن الجوال، وزجاجات وعلب المياه الغازية والمعدنية، والصفارات.
وذكر البيان أنه لن يسمح بدخول الملعب إلا لحاملي الـ"فان آي دي"، بطاقة تعريف المشجع، والتذكرة الخاصة به، كاشفاً أنه سيتم فتح أبواب الملعب من الساعة الواحدة ظهراً "بتوقيت القاهرة"، على أن تغلق الأبواب في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.
كما حذّر البيان من أنه تم تزويد المدرجات بكاميرات مراقبة لرصد كافة مظاهر الشغب أو الاحتكاك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.