|


21 لاعبا يفتتحون برنامج ابتعاث وتطوير المواهب

الرياض - الرياضية 2019.06.30 | 09:33 pm

كشفت الهيئة العامة للرياضة عن أولى خطوات "برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم"، وذلك في الحفل الذي أقيم بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة والشركاء واللاعبين وعدد من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام.
وكشفت الهيئة اليوم عن 21 لاعبًا كخطوة أولى ضمن البرنامج الذي يستهدف ما يقارب 40 لاعبًا من اللاعبين الموهوبين وإلحاقهم بالبرنامج الذي تشرف عليه الهيئة من أجل تأهيلهم وإعدادهم فنيًا وبدنيًا ونفسيًا قبل إتاحة الفرصة لهم للانتقال على سبيل الإعارة أو بشكل نهائي إلى الأندية الأوروبية أو العودة إلى الدوري السعودي للمحترفين لنقل الخبرات التي اكتسبوها أثناء فترة البرنامج.
وطبقًا لبرنامج المشروع، سيشارك اللاعبون المختارون في 40 مباراة على الأقل بالموسم أمام فرق من مختلف الدرجات في إسبانيا وغيرها من الدول الأوروبية. ووقع اختيار الهيئة العامة للرياضة تحديدًا على جيل مواليد 1999-2000، ليكون نواةً للبرنامج الطموح، حيث وصل لاعبو هذا الفريق لمرحلة عمرية مناسبة لبدء رحلتهم الكروية في الفريق الأول لأنديتهم والمنتخب السعودي، فيما يغطي برنامج الابتعاث الخارجي كافة الاحتياجات التي يتطلبها بناء لاعب كرة قدم محترف على مستوى يضاهي نظراءه حول العالم، حيث يوفر خطة فنية وبدنية وغذائية متكاملة تحت إشراف مجموعة من الخبراء والمتخصصين العالميين الذين سبق لهم الإشراف على أكاديميات كروية ناجحة، بالإضافة إلى التعاون مع شركات تسويق اللاعبين لمساعدتهم في الالتحاق بالأندية.
كما يتضمن البرنامج أيضًا حصول اللاعبين على حصص تعليمية في اللغة وتغطية نفقاتهم الخاصة بالسفر والتنقلات والرعاية الصحية والأوراق القانونية، على أن يقضي اللاعبون السنة الأولى منها في الأكاديمية من أجل التأقلم على الأجواء الأوروبية وأساليب التدريب المتبعة في أندية القارة والاحتكاك بلاعبين على أعلى المستويات، من خلال المنافسات التي سيشاركون بها على مدار العام، كما ستتيح الأكاديمية الفرصة للأندية الأوروبية لاستكشاف اللاعبين السعوديين بها، ودعوتهم للمشاركة في الاختبارات الفنية تمهيدًا لضمهم.
وضمت قائمة الـ 21 لاعبًا الذين تم اختيارهم في حفل اليوم: 1. حازم الزهراني، نادي الاتحاد، ظهير أيسر. 2. مهند أبو ريزة، نادي الفيصلي، جناح يمين. 3. فراس الغامدي، نادي الأهلي، صانع العاب. 4. عبدالعزيز الشهراني، نادي الشباب، جناح أيمن. 5. منصور البيشي، نادي الهلال، محور. 6. عبدالعزيز الضويحي، نادي الاتحاد، صانع ألعاب. 7. علي المجرشي، نادي الشباب، ظهير أيمن. 8. عبدالرحمن الشمري، نادي النصر، حارس مرمى. 9. أصيل صالح، نادي الاتحاد، مدافع. 10. نواف العقيلي، نادي النصر، حارس مرمى. 11. وليد الأحمد، نادي الهلال، مدافع. 12. صافي الزقرتي، نادي الأهلي، مهاجم. 13. حسن سليس، نادي الترجي، مهاجم. 14. محمد الناصر، نادي الهلال، دفاع. 15. عمر الجدعاني، نادي الاتحاد، جناح أيسر. 16. عبدالإله الشمري، نادي الشباب، محور. 17. عادل هزازي، نادي الفيصلي، دفاع. 18. مهند الشنقيطي، نادي الاتحاد، ظهير أيمن. 19. سالم السليم، نادي الهلال، وسط أيمن. 20. عبدالمجيد الزهراني، نادي الاتحاد، جناح أيمن. 21. محمد منصور، نادي الهلال، جناح.