2019-07-11 | 23:34

الحضور 30 عضوا من أصل 67
النصاب يؤجل عمومية النصر

صورة التقطت أمس لأعضاء الجمعية العمومية في نادي النصر داخل قاعة سلطان بن سلمان بعد إكمالهم إجراءات التسجيل قبل تأجيل الجمعية لعدم اكتمال النصاب  تصوير: عبدالعزيز النومان
صورة التقطت أمس لأعضاء الجمعية العمومية في نادي النصر داخل قاعة سلطان بن سلمان بعد إكمالهم إجراءات التسجيل قبل تأجيل الجمعية لعدم اكتمال النصاب تصوير: عبدالعزيز النومان
تغطية: خالد الرشيد
مشاركة الخبر      

أجلت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الجمعية العمومية لنادي النصر التي كان من المفترض أن تعقد أمس بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية، والمحدد بـ 50 بالمئة +1.
وكانت اللجنة قد فتحت باب تسجيل الناخبين عند الساعة الرابعة والربع عصرًا، إذ بدأ توافد أعضاء الجمعية على أمل اكتمال العدد المحدد لعقدها والتصويت لاختيار الرئيس ومجلس الإدارة، غير أن غياب أصحاب العضوية الذهبية الذين يمتلكون غالبية الأصوات تسبب في عدم اكتمال النصاب.
وبلغ عدد الحاضرين في الجمعية العمومية 30 عضوًا من أصل 67، فيما بلغت القوة التصويتية الحاضرة 21%.وستعقد لجنة الانتخابات الجمعية للمرة الثانية غداً، بحيث يتجاوز النصاب القوة التصويتية الحاضرة بما نسبته 25 بالمئة من المجموع الكلي للأصوات، وذلك وفق الفقرتين 2 و3 من المادة 16 من اللائحة الأساسية لانتخابات الأندية.
- مشاركة عضوين ذهبيين
حضر في الجمعية العمومية اثنان فقط من أصحاب العضوية الذهبية وهما عبد الرحمن الحلافي وسعد المغني، فيما شكل الباقون الذين يبلغ عددهم 13 غيابًا.
ويعد الحلافي الداعم الأول لصفوان السويكت المرشح للرئاسة، وأقنع عددًا ممن يملكون الذهبية على التصويت له، بينما تغيب الأمير جلوي بن سعود عضو النصر السابق الذي كان يقف خلف ترشيح صالح الأطرم.
- امتناع السويلم وإدارته
كشفت لـ"الرياضية" مصادر خاصة أن سعد السويلم رئيس النصر لن يشارك في الجمعية العمومية الثانية، بعد غيابه عن الأولى.
وبحسب المصادر فإن السويلم قرر عدم التصويت لأي من المرشحين لرئاسة النصر، وينطبق الأمر على أعضاء مجلس إدارته.
يذكر أن السويلم وأعضاء الإدارة جميعهم يمتلكون العضوية الذهبية.
- انسحاب العثمان
يتجه عبد العزيز العثمان المرشح لرئاسة نادي النصر إلى الانسحاب من السباق الانتخابي قبل عقد الجمعية العمومية الثانية، وذلك بعد انسحاب تركي الدهام.
وكان العثمان تغيب عن الجمعية الأولى التي عقدت أمس وأرسل وكيلًا بديلًا عنه.
يذكر أن العثمان ترشح بعد تمديد الهيئة العامة للرياضة الانتخابات أسبوعًا إضافيًا عقب انتهاء المهلة الثالثة.
- أصوات الأولى ترفع حظوظ السويكت
ينتظر أن تحسم الجمعية العمومية الثانية السباق الانتخابي عطفًا على العدد الذي حضر في الأولى.
وتحتاج الجمعية الثانية إلى 25% من عدد الأعضاء، فيما تجاوز من حضروا أمس هذه النسبة.
وبحسب مصادر "الرياضية" أصبح صفوان السويكت الأقرب إلى كرسي رئاسة النصر من واقع الدعم الذي يجده من قبل أصحاب العضوية الذهبية، إذ كانت غالبية الأصوات التي حضرت أمس وبلغت 3745 صوتًا من أجل دعمه. وأكدت المصادر أن أبرز الداعمين للسويكت فهد المشيقح إضافة إلى عبد الرحمن الخلافي.

النصاب
يؤجل عمومية النصر

النصاب
يؤجل عمومية النصر

النصاب
يؤجل عمومية النصر