|


سماش السعودية.. الخضراوي وبوشليبي يودعان البطولة

جانبٌ من منافسات بطولة سماش السعودية التي شهدت خسارة الثنائي السعودي علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي أمام الصينيين شوكين وانج ولونج ما (المركز الإعلامي ـ سماش السعودية)
جدة ـ فيصل الشريف 2024.05.07 | 11:58 pm

خسر الثنائي السعودي علي الخضراوي وعبد العزيز بوشليبي 0ـ3 أمام الصينيين شوكين وانج ولونج ما، المصنَّفين الأول والثالث عالميًّا وصاحبَي التصنيف الأول في زوجي الرجال، ضمن دور الـ 16 «فئة زوجي الرجال» في بطولة سماش السعودية 2024 لكرة الطاولة.
وجرت 29 مباراةً، الثلاثاء، بواقع عشرٍ في دور الـ 32، و15 في دور الـ 16، وأربعٍ في الدور ربع النهائي، في خمس فئاتٍ، هي فردي الرجال خمس مواجهات، وزوجي الرجال ثماني مباريات، وفردي السيدات خمسة لقاءات، وزوجي السيدات سبع مواجهات، والزوجي المختلط أربع مباريات. وشهدت النتائج مفاجآتٍ في مختلف الفئات بتحقيق لاعبين أقل تصنيفًا الفوز على عددٍ من أصحاب المراكز المتقدمة في التصنيف العالمي.
وأبدى عبد العزيز بوشليبي، لاعب المنتخب السعودي، سعادته بخوض هذه التجربة، التي وصفها بالمميزة، وقال: «نعم، تجربةٌ رائعةٌ، استفدت منها وبقية زملائي في المنتخب السعودي بشكلٍ كبيرٍ، حيث واجهنا نخبة لاعبي العالم في مختلف الفئات، وكسبنا خبراتٍ كثيرة».
واضاف: «شعور اللعب على أرض الوطن أمرٌ لا يمكن وصفه، والحصول على الدعم الجماهير، كان دافعًا قويًّا لنا في تقديم أداءٍ مميزٍ، والوصول إلى مراحل متقدمةٍ في الأدوار النهائية من البطولة».
وتحظى بطولة سماش السعودية 2024 بمتابعةٍ جماهيريةٍ واسعةٍ على مستوى العالم، إذ يتم عرضها في 165 دولةً، وبلغ عدد مشاهدات المنافسات على منصات البث المباشر والمُسجَّل مليونين و260 ألف ساعة مشاهدةٍ، مع تسجيل عشرة ملايين انطباعٍ في المنصات.