|


قرعة كأس محمد الخامس تضع حامل اللقب أمام شباب الأردن

الاتحاد يواجه العهد.. والشباب ينتظر الصاعد

صور التقطت أمس من قرعة بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.. الأولى أثناء القرعة، وفي الثانية جانب من الحضور، وفي الثالثة بعض ممثلي الأندية، وفي الرابعة رجاء الله السلمي يخاطب الحضور (المركز الإعلامي ـ الاتحاد العربي)
الرياض ـ أحمد الخلف وأسعد حسن 2019.07.28 | 12:09 am

وضعت قرعة بطولة كأس محمد الخامس للأندية الأبطال فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أمام العهد اللبناني ضمن منافسات دور الـ32.
وأوقعت القرعة التي جرت أمس في العاصمة المغربية الرباط الشباب أمام المتأهل من تصفيات المجموعة b التي تضم البنزرتي التونسي، والساورة الجزائري، وبطل جيبوتي وبطل جزر القمر.
وسيلعب الاتحاد مباراة الذهاب في جدة والإياب في بيروت وفق مصادر خاصة بـ«الرياضية، فيما يلعب الشباب الذهاب خارج أرضه والإياب في الرياض.
ويواجه النجم الساحلي التونسي بطل النسخة الماضية نظيره شباب الأردن. وتم تقسيم الفرق المشاركة حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر يونيو الماضي، فيما قسمت إلى مستويين لضمان عدم وقوع ناديين من دولة واحدة مع بعضهما، على أن تكون القرعة في دور الـ 16 مفتوحة دون توجيه.



السلمي: أغسطس اختيار الرئيس
كشف رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، أن المكتب التنفيذي حدد نهاية أغسطس المقبل موعدًا لعقد الجمعية العمومية لاختيار رئيس الاتحاد الجديد.
وأشار إلى أن المكتب التنفيذي عقد عدة اجتماعات في المغرب للتحضير للبطولة، كما اطلع على تقارير اللجان المختلفة، إضافة إلى اطلاع الأندية على المستجدات من خلال ورشة العمل. ونوه الأمين العام للاتحاد بالاهتمام الكبير بالبطولة من قبل وزارة الشباب والرياضة المغربية والجامعة المغربية لكرة القدم، وحرصهما على توفير جميع التسهيلات.



8 في التمهيدي
تشارك 8 فرق في التصفيات الأولية، وتم تقسيمها إلى مجموعتين، تلعب كل مجموعة دورة وحدها ويتأهل صاحب النقاط الأعلى. وأوقعت القرعة الزوراء العراقي والرفاع البحريني واتحاد طنجة المغربي، وبطل الصومال في المجموعة "A"، فيما تضم المجموعة "B" البنزرتي التونسي والساورة الجزائري وبطل جيبوتي، وبطل جزر القمر. وسيكمل الفريقان المتأهلان عقد الفرق التي تشارك في البطولة.



الوصيف يغيب
غاب العديد من الفرق التي شاركت في النسخة الماضية عن النسخة الجديدة.
ويعد الهلال السعودي صاحب المركز الثاني في النسخة الأخيرة أبرز الغائبين، بجانب النصر والأهلي السعوديين، والزمالك والأهلي من مصر.
كما غاب عن المشاركة العين الإماراتي والرمثا الأردني.



فرق جديدة
تشارك بعض الفرق للمرة الأولى في البطولة بنسختها الجديدة بعد أن غابت عن المشاركة في النسخة الماضية.
ومن أبرز الفرق الجديدة الشباب السعودي، الهلال السوداني، شباب الأردن، الشرطة العراقي، النجمة اللبناني، شباب قسطينية الجزائري، الإسماعيلي المصري، أولمبيك آسفي المغربي، هلال القدس الفلسطيني.
وتعد المغرب الدولة الوحيدة التي لديها ثلاثة فرق وهي الرجاء والوداد وأولمبيك آسفي.
أما الدول المصنفة في مراكز متأخرة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فلديها فريق واحد.


الاتحاد
يواجه العهد.. والشباب ينتظر الصاعد

الاتحاد
يواجه العهد.. والشباب ينتظر الصاعد

الاتحاد
يواجه العهد.. والشباب ينتظر الصاعد

الاتحاد
يواجه العهد.. والشباب ينتظر الصاعد