|


مالك غزايز راعي البرصا يعلن التحدي.. وينتظر البعيجان

ابن ونا: شيك مفتوح.. مَهر الأول

حوار: راكان المغيري 2019.07.29 | 11:06 pm

مالك كويتي قادم بشكل قوي لعالم مهرجانات الإبل. أبرم صفقات مدوية خلال اليومين الماضيين وأعلن المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة. رفض الإفصاح عن القيمة السوقية التي قدمها عربونًا للمركز الأول الذي يستهدفه.. "الرياضية" التقت عبدالله بن شويمي بن ونا الذي بين أنه قادم لحصد الأول، مضيفًا أنه أعد العدة التي تضمن له ذلك.
01
أعلنت المشاركة في لون الوضح وأبرمت صفقات مدوية ما الفئة التي تستهدفها؟
لن يكون هناك إعلان للفئة في الفترة الحالية وسيكون الإعلان في التسجيل ولكن هناك أسماء قوية حاضرة مثل عبد المحسن البعيجان ومتى ما رأينا توجههم سنكون حاضرين في الشوط ذاته ونعلن التحدي للجميع.
02
ولكن هذه الأسماء قوية وأعلنت تجهيزات قوية؟
لا إطلاقًا لدينا القدرة المالية وأعددنا العدة بشكل صحيح ومستمرون ولن يكون حضورنا للصياهد لغرض المشاركة والتنزه بل لحصد الأول وإذا دعموا بـ10 نياق سيكون دعمنا مضاعفًا ونتمنى أن نصل إلى مرحلة متقدمة أن تصل قيمة الوضح ذات المليون ريال إلى 5 ملايين وأنا زبونها, ولدينا شيك مفتوح وهو مهر المركز الأول.
03
أعلن عبد المحسن البعيجان بالتزامن صفقة نوعية من إبل المواط في ظل قلة النوادر ألا تخيفكم؟
لا إطلاقًا ونتمنى من البعيجان وجميع المشاركين أن يهدوا من خيلهم أسبقها إذ لدي همان: الأول الحصول على المركز الأول والثاني عودة وهج الوضح التي استطاع لون الصفر قتلها في النسخ الماضية وهذا مهم ويخدم جميع الملاك وأعتقد أن جميع ملاك الوضح ينظرون إلى هذا الأمر بعين الحسبان.
04
ما فاتورة تجهيزك لخوض غمار المنافسة في مهرجان الملك عبد العزيز في لون الوضح لفئة الثلاثين؟
لن نفصح عنها إطلاقًا ولكن الأمر الأهم أن هذه الملايين التي تم دفعها ستحدث الفرق ولكن ما أحب التأكيد عليه أن الفاتورة مفتوحة لحصد المركز الأول والظفر بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وأجرينا صفقات قوية وجاهزون للمشاركة وحصد المركز الأول في المهرجان السعودي الضخم الذي يحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين ودعم كبير من ولي العهد.
05
أعلنت صفقات كبيرة خلال اليومين الماضيين متى عملتم على تجهيزها؟
نعم كانت آخر الصفقات التي تم الإعلان عنها مع طلال بن مسلم العامري وتمت المفاوضات بسلاسة كبيرة ونحن جاهزون للثلاثين قبل الصفقة ولكن هذه الخطوات التدعيمية لتوسيع الفارق ومستمرون بالشراء بما يخدم المنقية حتى يوم الدخول ولن نتوانى عن إنهاء أي صفقة نوعية حتى وإن لم نحتج لها في هذه النسخة الأهم أن يتم جمع الفرديات التي تخدمنا في الأعوام المقبلة.
06
هل هذا يعني أن تأسيس القاعدة
في الحسبان لديكم للأعوام المقبلة؟
نعم وأنا بدأت بهذا الأمر منذ عامين ومستمرون وعملنا على توسيع الفارق مع جميع المنافسين القدامى وأيضًا القادمين حديثًا واعتمدنا في الفترة الحالية على المشتريات ومركزون عليها في ظل وجود مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الذي قدم عملًا رائعًا ومميزًا خلال الفترة الماضية بإشراف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وبإدارة حكيمة من الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين قدمت عملًا متفوقًا عن المهرجانات الأخرى وأصبح مستقطبًا لنا نحن الخليجيين بشكل عام والكويتيين بشكل خاص وقدموا حلالًا طبيعيًا جيدًا.
07
ذكرت أنهم قدموا حلالًا طبيعيًا جيدًا ماذا تعني بهذا الأمر؟
أعني أن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة ضيق الخناق على العبث والعابثين وكان التنافس في حلال بزينه الطبيعي وهذا ما لم يحدث في مهرجان آخر.
08
ماذا ينقص الإبل من وجهة نظرك في الفترة الجارية؟
أعتقد الترويج لها على مستوى عالمي وأتمنى من نادي الإبل أن ينقل الفرديات إلى لندن للترويج لهذا الإرث في مواسم الصيف بما يعكس الاهتمام السعودي والخليجي للإبل وعلاقة الفرد معها.
09
أخيرًا ماذا تعد جماهير غزايز راعي البرصا؟
أعدهم بالمركز الأول في الفئة التي نسجل فيها ومستمرون بالدعم وإرضائهم حتى الساعات الأخيرة من الدخول مع بوابات مهرجان الملك عبدالعزيز وسنرضي جماهير الزين في الوضح وجعلها من المنقيات العشرة التي لا يمكن لأي منقية الوجود معها إلا إذا كان طموح مالكها المركز الثاني.