|


ماكيليلي يعود إلى تشيلسي لتطوير اللاعبين الشباب

لندن - الرياضية 2019.08.02 | 10:12 pm

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة، عودة لاعبه الأسطوري، الفرنسي كلود ماكيليلي، إليه مرة أخرى ولكن هذه المرة ليس كلاعب ولكن كمسؤول عن تطوير اللاعبين الشباب داخل الأكاديمية التابعة للنادي.
وأصبح ماكيليلي، الذي فاز مع تشيلسي بلقبين في الدوري الإنجليزي ولقب في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، مدربا بعد أن أنهى مسيرته كلاعب والتي امتدت 19 عاما، حتى عام .2011
وقرر ماكيليلي الاعتزال وهو بين صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكنه التحق بعد ذلك بالعمل كمساعد للمدير الفني للفريق آنذاك، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وقال اللاعب الفرنسي السابق46 عاماً في بيان نشره الموقع الرسمي لتشيلسي على الانترنت: "أنا سعيد للغاية بالعودة لبيتي، هذا النادي منحني الكثير والآن أود أن أرد له ما فعله وأساعد اللاعبين الشباب الذين يحلمون ببدء مسيرتهم مع كرة القدم".
ومن المقرر أن يتولى ماكيليلي الذي لعب بين صفوف تشيسلي في الفترة ما بين عامي 2003 و2008 مهمة متابعة أداء لاعبي أكاديمية تشيلسي وخاصة داخل ملعب التدريب.
ويعتبر ماكيليلي آخر اللاعبين السابقين لتشيلسي الذين انضموا إلى العمل التدريبي بالنادي، بعد كل من فرانك لامبارد وبيتر تشيك وجودي موريس.
وسيكون على تشيلسي، حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي، أن يبذل الكثير من الجهد لتطوير قطاع الناشئين التابع له، وذلك بعد العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي قرر من خلالها حرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتي انتقال.