|


«هلال الجوهرة».. عقدة الأهلي

الرياض - الرياضية 2019.08.05 | 06:24 pm

لا يبدو أن سلاح الأرض والجماهير يعني الكثير في موازين فريق الأهلي، عندما يكون يستضيف الهلال، إذ تميل الكفة إلى الفريق الأزرق عندما يتنازل الفريقان في «الجوهرة المشعة» بجدة.
أما عن آخر الانتصارات للفريق الغربي على نده العاصمي فجاء الأول في الرياض، والثاني في لندن، في حين يعود آخر فوز له في جدة إلى إبريل 2016، كما يعد التفوق الوحيد للأهلي في جدة أمام الهلال في الجوهرة المشعة.
ويحل الفريق الأزرق ضيفاً على الأهلي، الثلاثاء، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.
وشهد موسم 2015 أول لقاء بين الأهلي والهلال في الجوهرة، وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، تقدم الهلال عن طريق محترفه البرازيلي السابق تياجو نيفيز، وعادل الأهلي عن طريق تيسير الجاسم.
وفي الموسم الذي يليه، تواجه الفريقان في موقعة حاسمة تحدد مصير الدوري الذي يتنافس عليه الفريقان، وكانت تلك المواجهة الوحيدة التي ابتسمت فيها الأرض لأصحابها، بعد انتصار الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرزها عمر السومة "هدفين" وحسين المقهوي هدف، وأحرز هدف الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو، توج على إثرها الأهلي بلقب الدوري السعودي، بعد غياب دام أكثر من 32 عاماً.
ولم يتأخر الهلالييون في الثأر من خسارتهم السابقة أمام الأهلي، وعادو إلى جدة في الموسم التالي وحققوا الانتصار بهدفين مقابل هدف، حملت توقيع البرازيليين ليو بوناتيني وكارلوس إدواردو بالنسبة للهلال، في حين أحرز عمر السومة هدف الأهلي الوحيد.
كما كرر الهلال انتصاره في ذات الموسم على الأهلي، وحقق أمامه بطولة كأس الملك في النهائي الذي جمع الفريقين على ملعب الجوهرة موسم 2017، وانتهى هلالياً بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
لم يكتف الفريق الأزرق بذلك، بل حقق الانتصار في الموسم الماضي، ضمن مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بهدف وحيد حمل توقيع محمد كنو.
وفي إياب نصف نهائي البطولة العربية، تواجه الفريقان في الجوهرة، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليه مواجهة الذهاب في «محيط الرعب»، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح التي كسبها الهلال وتأهل إلى نهائي البطولة.