|


لا بديل عن هز الشباك في أبو ظبي

النصر يختار الطريق الصعب

صورة التقطت أمس للبرازيلي جوليانو لاعب النصر ينطلق وسط الملعب فيما الزعابي وعوانة ثنائي الوحدة يحاولان قطع الكرة منه تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ خالد الرشيد وحواس العايد 2019.08.06 | 01:14 am

أصبح فريق النصر الأول لكرة القدم ملزمًا بهز شباك نظيره الوحدة الإماراتي في مواجهة الإياب من دوري أبطال آسيا 2019 حينما يتواجهان على أرض الأخير في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، الاثنين المقبل، لضمان التأهل إلى دور الثمانية من المسابقة القارية.
وحقق فريق الوحدة الإمارتي نتيجة إيجابية عندما أدرك التعادل مع النصر في مواجهة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وكان النصر قد تقدَّم بهدف المغربي عبد الرزاق حمد الله.
ويتعيَّن على النصراويين تسجيل هدف في شباك الخصم، ثم البحث عن الفوز، أو التعادل بأكثر من هدف من أجل الوصول إلى المرحلة التالية من المسابقة.
في حين، يكفي التعادل سلبًا في أبو ظبي فريق الوحدة للتأهل إلى دور الثمانية، أو تحقيق الفوز.



حضورضعيف
شهدت مواجهة فريقَي النصر والوحدة الإماراتي ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2019 أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض حضورًا جماهيريًّا متوسطًا.
وبيَّن عددٌ من جماهير الفريق الأصفر، أن درجة الحرارة العالية، تسبَّبت في عدم الحضور بأعداد كبيرة، فيما أبدى بعضهم امتعاضه من قلة الحضور، موضحين أنها مباراة مهمة، وتعد بمنزلة الافتتاح للموسم الجديد.



800 وحداوي
بلغ عدد الجمهور الذي ساند فريق الوحدة الإماراتي نحو 800 مشجع، حضروا في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي خلال مباراة فريقهم أمام النصر أمس.
وزيَّنت الجماهير الوحداوية المقاعد المخصَّصة لها بعبارات عدة، منها “موطن الأوفياء”، وبعض شعارات النادي.



8617 متفرجا في المدرجات
بلغ عدد الحضور الجماهيري في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي في مدينة الرياض خلال مواجهة النصر السعودي والوحدة الإماراتي أمس ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال آسيا 8617 متفرجًا.



الأجواء الحارة تبعد الجماهير
تسبَّبت الموجة الحارة التي تشهدها الرياض خلال الفترة الجارية في ابتعاد جماهير فريق النصر عن عربات المطاعم "فود ترك"، والاتجاه إلى سيارات المشروبات الباردة والآيسكريم خلال حضورها مواجهة فريقها الأول لكرة القدم أمام الوحدة الإماراتي في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2019.
وكشفت لـ "الرياضية" جماهير نصراوية، أن سبب ابتعادهم عن سيارات المطاعم، التي كانت موجودةً بالقرب من ملعب الملك فهد أمس، ارتفاع درجات الحرارة كثيرًا، لذا فضَّلوا التوجه إلى سيارات الآيسكريم والمشروبات الباردة لمواجهة حرارة الجو. من جهتهم، أوضح عددٌ من أصحاب الـ "فود ترك"، أن الحضور الجماهيري الضعيف، ودرجة الحرارة العالية، قلَّلا من دخلهم المادي.



الغشيان والعباس.. المرة الأولى

استعان البرتغالي روي فيتوريا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، بالثنائي فرج الغشيان، وصالح العباس على دكة البدلاء للمرة الأولى في دوري آبطال آسيا 2019، إلى جانب خالد الغوينم الذي حضر أيضًا على الدكة، وكان ظهوره الأول أمام الزوراء العراقي في كربلاء في دور المجموعات.