|
|


روني: كنت أتطلع دوما لدخول مجال التدريب

رويترز ـ لندن 2019.08.07 | 01:14 am
قال وين روني، الذي وقع عقدا اليوم الثلاثاء مع ديربي كاونتي ليصبح لاعبا ومدربا مع النادي المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم اعتبارا من يناير، للصحفيين إنه كان يأمل دوما أن يصبح مدربا بعد اعتزاله.
وقال روني البالغ عمره 33 عاما، وهو الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، إنه شعر بحماس كبير إزاء تجربة فرانك لامبارد وستيفن جيرارد، وهو الثنائي الذي لعب إلى جواره سابقا في منتخب انجلترا،وهما يشقان طريقهما في مجال يخضع لهيمنة المدربين الأجانب.
وسيسير روني على خطى لامبارد مدرب ديربي السابق، الذي قاده لبلوغ نهائي ملحق الترقي للدوري الممتاز الموسم الماضي، والذي تولى بعد ذلك قيادة ناديه السابق تشيلسي بينما يدرب جيرارد فريق رينجرز الاسكتلندي.
وأثار فيل نيفيل زميل روني السابق في مانشستر يونايتد الإعجاب كمدرب لمنتخب انجلترا للسيدات بعد أن قاده مؤخرا للتأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم الأخيرة في فرنسا.
وقال روني للصحفيين "من الرائع أن نرى هذه الأسماء تبلي بلاء حسنا في مجال التدريب. كما أن لدي طموح أنا أيضا ان أدخل إلى مجال التدريب.
"من الرائع أن يحصل هؤلاء المدربون الشبان على الفرصة. على مدار آخر 20 عاما لم نر كثيرا من هذه الأسماء. عندما يحين الوقت المناسب أتمنى أن أكون مدربا. لكن ... هدفي الأول حاليا هو مواصلة اللعب".
وسيعمل روني تحت قيادة الهولندي فيليب كوكو مدرب ديربي وقال إنه تحدث مع كوكو الذي أقنعه بالعودة رغم أنه يتبقى له عامان في عقده مع دي.سي يونايتد في الولايات المتحدة.
وأضاف روني: "بمجرد أن لاحت لي هذه الفرصة ورأيت أن علي اتخاذ قرار تحدثت مع فيليب هاتفيا. بعدها شعرت بالسعادة وأردت العودة إلى هنا.
"أريد أن أتعلم من فيليب والجهاز الفني لاكتساب الخبرة استعدادا للحظة الاعتزال لأقطع الخطوة التالية".
وقال كوكو إن روني مهاجم مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق، الذي سيعمل مدربا في الفريق الأول وأكاديمية النادي، سيكون إضافة كبيرة نظرا لكفاءته وخبرته.
وأضاف: "الطريقة التي نعمل بها إضافة لظهور لاعبين شبان، فإن (هذا) سيساعد النادي على التطور. أعتقد أنه بإمكاننا مساعدة روني في دوره المستقبلي بأن يصبح مدربا. روني: كنت أتطلع دوما لدخول مجال التدريب

روني: كنت أتطلع دوما لدخول مجال التدريب

روني: كنت أتطلع دوما لدخول مجال التدريب

روني: كنت أتطلع دوما لدخول مجال التدريب