|


اتحادي: خروج عسيري قلب الموازين

صورة التقطت أمس للحازمي المشجع الأهلاوي يتحدث إلى الزميل أحمد اللوقان تصوير: علي خمج
جدة ـ أحمد اللوقان 2019.08.07 | 11:58 pm

أرجع مشجعان أهلاويان وآخر اتحادي هزيمة فريق الأهلي من الهلال 2-4 أمس الأول، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، إلى سوء تقديرات الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الفريق، مشيرين إلى أنه تجاهل القوة الضاربة لهجوم الهلال ولعب بمحور واحد ودفاع يفتقد إلى الخبرة، بينما أشار المشجع الاتحادي إلى أن خروج عبد الفتاح عسيري كان نقطة تحول لصالح الهلال.



محور واحد
وأوضح كريم محجوب المشجع الأهلاوي أن الكرواتي برانكو يتحمل الجزء الأكبر من الخسارة، وقال: "المدرب لعب بمحور واحد أمام فريق كبير مثل الهلال يملك هجومًا قويًّا، فكان من الطبيعي أن تتلقى شباكه أربعة أهداف كانت قابلة للزيادة، وشاهدنا الهجمات الهلالية المتتالية، خاصةً المبنية من العمق، التي كانت تشكل خطرًا كبيرًا.
غياب المدافع
وأشار أحمد الحازمي المشجع الأهلاوي إلى أنه كان يفترض أن يكون هناك مدافع أجنبي في مواجهة الهلال، وقال: "وجود سانتوس كان مهمًا نظرًا إلى الأخطاء الدفاعية الفادحة التي شاهدناها، التي تسببت في الأهداف الأربعة التي سجلها الهلال". وأضاف: "كان ينبغي ألا يتم المغامرة بالمدافع الجديد محمد خبراني، كونه يلعب للمرة الأولى مع الفريق، وفي مواجهة حسّاسة.



خروج عسيري
ولفت محمد الحربي المشجع الاتحادي إلى أن خروج عبد الفتاح عسيري كان واحدًا من الأسباب الرئيسة لهزيمة الأهلي بالرباعية، وقال: "كوني محايدًا وأشجع الاتحاد، أرى أن قرار المدرب بإخراج عسيري كان خاطئًا، كان يجب استمراره حتى النهاية، عسيري صنع الهدفين اللذين سجلهما عمر السومة وديجانيني". وأضاف: "موقعة الإياب ستكون صعبة، ولكنها ليست مستحيلة".