|


إقبال على المرقوم والكليم.. والهريسة أبرز الأطباق

«يعيشك».. تستقبل زوار الجناح التونسي في عكاظ

صور التقطت أمس من الجناح التونسي في سوق عكاظ.. يظهر في الأولى زوار داخل ساحته.. وفي الثانية أشخاص يدخلون من بوابة الجناح.. وفي الثالثة سيدات وأطفالهن يشترون بعض المنتجات (المركز الإعلامي ـ سوق عكاظ)
الطائف ـ الرياضية 2019.08.12 | 10:56 pm

ينقل الجناح التونسي في "حي العرب" في سوق عكاظ الـ 13 زوَّاره عبر الحدود، مقدمًا نسخة واقعية من داخل البلد الشمال إفريقي، تصوِّر نبض الحياة اليومية في شوارعه، فضلًا عن معالمه، ومنتجاته الخاصة، وفنونه، ومأكولاته المتنوعة.
يستقبل الزوار في المدخل أشخاص يرددون كلمة الترحاب التونسية الأكثر شعبية "يعيشك"، ويتصدر المشهد الطراز المعماري بأشكاله شديدة الخصوصية التي تلقى الإعجاب، فيما تفوح في الأرجاء روائح عطرية مميزة، عبر أحد الأركان، تعكس خلاصة ما تزخر به تونس من أجود أنواع المسك والعنبر والزيوت العطرية المستخلصة من المواد الطبيعية.
وتتنقَّل أنظار رواد الجناح بين أصناف السجَّاد التونسي الشهير، مثل المرقوم والكليم والزربية والبخنوق التي تجسّد هوية التراث البربري، كما يقبل كثيرون على "البلغة"، وهي نوع من الأحذية تصنَّع من جلود الحيوانات.
ويضم الجناح ركنًا للمطبخ التونسي يمتع عشاقه بنكهات مأكولاته المميزة، ولاسيّما الهريسة والبسيسة والسويكة، واللبلابي والفريكاسي والملاوي والكفتاجي.
ويرفّه الجناح على زوّاره من خلال عدة فعاليات فنية ومسرحية، وتبرز آلة "المزود" بنغماتها الأيقونية التي تعد أحد أبرز ملامح الثقافة الشعبية التونسية.


«يعيشك».. 
تستقبل زوار الجناح التونسي في عكاظ

«يعيشك».. 
تستقبل زوار الجناح التونسي في عكاظ