2019-08-13 | 13:49

إيدي هيرن: السعودية ستخطف الأنظار بتنظيم نزال «جوشوا ورويز»

إيدي هيرن: السعودية ستخطف الأنظار بتنظيم نزال «جوشوا ورويز»
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

شدد مروج النزالات الشهير إيدي هيرن، على ثقته في نجاح إقامة نزال «جوشوا ورويز» في الدرعية، مشيراً إلى يقينه التام بأن السعودية ستبذل كل ما في وسعها لجعل هذا الحدث يخطف الأنفاس، مؤكداً على أن هناك مناطق وأقاليم في العالم متابعة بشغف لنزالات الملاكمة ولها الحق في استضافتها حيث لا يمكن أن تنحصر النزالات الكبيرة على كارديف وماديسون سكوير غاردن.
وبين هيرن أن قرار إقامة نزال جوشوا ورويز في السعودية، هدفه هو الترويج لرياضة الملاكمة وزيادة شعبيتها في العالم أجمع، مؤكداً على أن استثمار السعودية في رياضة الملاكمة أمراً قد يغير من مستقبلها.
وقال هيرن في حديثه لصحيفة الـ"جارديان" البريطانية: "علينا أن ندرك أن هناك عالمًا آخر خارج كارديف وماديسون سكوير غاردن، لدينا التزام بإيصال رياضة الملاكمة إلى مناطق وأقاليم جديدة. بالنسبة لي، يمكن لهذا الحدث أن يغير الملاكمة إلى الأبد، لأنه إذا كانت السعودية ستستثمر في هذه الأنواع من النزالات، مع الكثافة السكانية التي يمتلكونها، يمكن أن نرى تغييراً كبيراً في ديناميكيات هذه الرياضة، وهذا أمر مثير حقاً".
وأضاف:" تركيزي منصب على الملاكمة بدلاً من السياسة وبعد التأكيد على إقامة أحداث من رياضات أخرى في السعودية، أشار إلى أن الدعاية السلبية للنزال ممكن أن تثير الفضول حوله، بصراحة لقد أذهلنا الجانب اللوجستي في السعودية، هناك ملعب جديد مكشوف لهذا النزال مع مساحة تتسع لـ 12 ألف شخص، انظر إلى الأحداث والمنظمات التي كانت موجودة قبلنا، لقد تحدثنا مع الكثير منهم، الفورميلا وان، الفورميلا أي، جولة الغولف الأوروبية، كأس السوبر الإيطالية، والسوبر العالمي للملاكمة، لقد استمتع الجميع بالتجربة من تجربة الجمهور إلى التجربة اللوجستية وهذا مهم للغاية بالنسبة لنا. "
وزاد: "لذلك بالنسبة لأولئك الذين سيحضرون، ستكون تجربة مدهشة، ستكون هناك أحداث ومهرجانات موسيقية حول الحدث، هذه مناسبة ضخمة، وهي لحظة مميزة للملاكمة، ومع ردود الفعل التي شاهدناها – غالبها جيد، وبعضها سلبي - أضمن لكم، أن العالم بأسره سيراقب هذا النزال بفضول في 7 ديسمبر، أنا على يقين بأن السعودية ستبذل كل ما في وسعها لجعل هذا الحدث يخطف الأنفاس ".
وكانت الهيئة العامة للرياضة، أعلنت الأسبوع الماضي استضافة الدرعية للنزال المعاد بين الملاكمين العالميين، البريطاني أنطوني جوشوا والمكسيكي أندي رويز، في السابع من ديسمبر المقبل.