|


طلعات جوية متواصلة لرصد الحالة الأمنية والحركة المرورية

طيران الأمن يتابع المتعجلين

صورة التقطت لطائرتين تابعتين للأمن العام أثناء تحليقهما فوق مشعر منى لمراقبة حركة الحجيج ورصد الحركة المرورية من أجل تأمين سلامة ضيوف الرحمن (المركز الإعلامي ـ الأمن العام)
مكة المكرمة ـ بشير صالح 2019.08.13 | 11:14 pm

كثفت القيادة العامة لطيران الأمن طلعاتها أمس لمتابعة حركة الحجيج المتعجلين في اليوم الثاني من أيام التشريق بمنشأة الجمرات والمتجهين إلى مكة المكرمة لتأدية طواف الوداع.
وأوضح اللواء المهندس حسن آل بسام قائد عام طيران الأمن أن القيادة جدولت طلعات جوية بصفة متواصلة تجوب من خلالها سماء المشاعر ومكة المكرمة لرصد الحالة الأمنية والحركة المرورية لحجاج بيت الله الحرام.
وبين أن القيادة ركزت طلعاتها الجوية لمتابعة كثافة الحجاج، مستفيدة في ذلك من الخبرات والقدرات المتوافرة لدى الأطقم الجوية التي تمكنها من متابعة الحالة الأمنية لموسم الحج عن كثب وملاحظة كل ما من شأنه الإخلال بذلك.
من جانبه أوضح العقيد حسين القحطاني قائد قاعدة طيران الأمن في العاصمة المقدسة أن مهام طيران الأمن العام تشمل تنفيذ الاستطلاع الجوي والإسناد إلى الأجهزة الأمنية ورصد الحركة المرورية ومهام الإسعاف الجوي والإنقاذ والدعم اللوجستي لجميع الأجهزة الحكومية بطائرات مزودة بأحدث أجهزة المراقبة والمتابعة والتحليل والرصد وإرسال التقارير الفورية للجهات المعنية.