|


اتحاد القدم يلغي ملحق الصعود والهبوط

الرياض- الرياضية 2019.08.20 | 05:13 pm

أعلن اتحاد القدم السعودي عن التعديلات الجديدة في لائحة المسابقات للموسم الجديد والتي كان أبرزها اعتماد هبوط 3 فرق مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى والغاء مباراة الملحق.
وبين اتحاد القدم أن اختصاص لجنة المسابقات في الاتحاد ينحصر في تنظيم وإدارة المسابقات والمباريات الرسمية والودية باستثناء دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، وإعداد جداول المسابقات والمباريات التي تنظمها.
وأجرت لجنة المسابقات بعض التعديلات على لوائحها وكان أبرزها تكون مقاعد البدلاء للفريق المستضيف على يسار المنصة مالم يتفق الفريقان على غير ذلك، كما ستكون نسبة جماهير الضيف 30٪ فيما تكون النسبة 50% للفريقان في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ونهائي كأس الهيئة العامة للرياضة لبطل السوبر مالم يتفق الفريقان على غير ذلك.
وألغت اللجنة مباراة الملحق المؤهل لدوري المحترفين بين صاحب المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى، و صاحب المركز الـ 13 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حيث قررت هبوط ثلاثة فرق من بطولة الدوري الممتاز مباشرة إلى الدرجة الأدنى، وصعود ثلاثة فرق إلى الدرجة الأعلى.