|


المتوج بالأكثر فوزا يعلن التحدي ويكشف صفقاته المليونية

ابن راية: السيف لن يغادر السعودية

حوار: راكان المغيري 2019.08.26 | 11:02 pm

مالك ومضمر سعودي يُعد الأخطر، له بصمة في الميادين السعودية والخليجية، تضم عزبته الهجن النوعية في مختلف الأسنان الصغيرة والكبيرة وخطف أغلى سيوف مهرجان ولي العهد في نسخته الأولى.. "الرياضية" التقت حمد بن راية المري، وبيّن أن صفقات عزبته الخاصة تجاوزت الـ 6 ملايين ريال، وأعلن تحديه وإبقاء السيوف السعودية.
01
كيف شاهدت مهرجان ولي العهد للهجن؟
مهرجان كبير وضخم ويحمل اسماً كبيراً وغالياً على الخليجيين، وحضرت المؤسسات والأفراد لخطف رموز وجوائز هذا المهرجان العملاق في عامه الثاني وحضرت صفقات الانتقال، والمهرجان انعكس إيجاباً على ساحة الهجن الخليجية وليس السعودية فقط.
02
حزت على المالك الأكثر فوزاً بنقاط المهرجان في نسخته الأولى إلا أنك لم تتسلم السيف.. ما الأسباب؟
صحيح خطفنا السيف ووفينا بوعدنا وتصاريحنا الإعلامية أن السيف سعودي، وبقي في السعودية، وفي سجلنا الذهبي وما حدث خطأ تنظيمي وسأرفعه هذه النسخة بإذن الله، ويهمني أن السيف سعودي وهذا ما يعنيني كمالك هجن سعودية يحظى بدعم من القيادة الرشيدة.
03
اتحاد الهجن أعلن عن انطلاق السيف الثاني للأكثر فوزاً باشتراطات جديدة؟
نعم، ولكن نعلن التحدي وسنبقيه في السعودية للمرة الثانية ونرفع السيفين في وقت واحد، ولن تعيقنا الاشتراطات الجديدة، ولكن الأهم أن تكون المنافسة قوية جداً وهذا الأهم، وأتوقع أن تشهد الأيام المقبلة منافسة شرسة.

04
النسخة الماضية انحصرت المنافسة مع سعيد بن مظفر العامري هل تتوقع أن تنحصر المنافسة مرة أخرى معه؟
لا أتوقع ذلك، أتوقع قدوم أسماء منافسة جديدة وأتوقع أن تكون أشرس وهي أقصر من الموسم الماضي ولن تكون سهلة ولكننا أعددنا العدة جيداً لهذا الغرض وحسبنا حسابات الجميع والمفاجأة وبقي توفيق الله.
05
ما العدة التي جهزتها لهذا الغرض؟
جهزنا الهجن النوعية لدينا وأبرمنا صفقات بأكثر من 6 ملايين، إضافة إلى مشترياتنا طيلة الموسم الماضي ومستعدون بشكل جيد اليوم ليس لدينا هجن مستنزفة في المشاركات وسيكون لها بصمتها في جمع النقاط والمنافسة على الرموز وخطفها.
06
الإنتاج له يد طولى في المنافسة.. كيف تجهيزاتكم بهذا الشأن وهل هو إيجابي؟
نعم، سيكون له تأثير ولدينا إنتاج طيب ونوعي وسيخدمنا في المنافسة بشكل جيد، ولن يكون ميزة، الأمر أن جمع النقاط في النفس القصير الذي لا يستنزف الهجن ويؤثر عليها في الموسم وهذا يخدم العزب الصغيرة والكبيرة في وقت واحد.
07
ما تأثيرات مهرجان ولي العهد للهجن على أسعار الهجن؟
نعم انعكس بشكل إيجابي وأسهم في رفع الأسعار بأكثر من 50 في المئة في مختلف المجالات حتى قبل العسف والإنتاج وأبرمت المؤسسات صفقات من العزب الكبيرة والصغيرة وهذه ثمار المهرجان.
08
انتزعت سيف الحيل بـ "العنود" العائدة ملكيتها لخالد بن شريم وتضميرك ماذا تعد جماهيرها؟
جهزنا 4 حيل للمنافسة والحفاظ على السيف هي "العنود ومرة ونيوم" وأخرى، والسيف سعودي، إضافة إلى سيف النقاط، لن نرضى بغير الأول وهو عشقنا ونعد جماهيرنا به ونعلن التحدي للجميع.
09
ما سبب الإخفاق في مهرجان الملك عبد العزيز لسباقات الهجن.. لماذا لم تحافظوا على سيف اعتدال؟
كان عندنا مطايا نوعية تعرضت للضلع، وهذا الأمر أثر علينا، ولكن الآن جاهزون ونعمل على توزيع جهدنا على الموسم والسيوف السعودية هي هدفنا الأول وهدف خالد بن شريم ومستمرون على هذه الإستراتيجية بعد توفيق الله.