|


ضمن خطة تستهدف 24 مدينة.. والبداية من الرياض

هيئة الرياضة تطلق أكاديميات «بنات وبنين» لجميع الرياضات

الرياض - الرياضية 2019.09.04 | 12:37 pm

أعلنت هيئة الرياضة، إطلاق معهد إعداد القادة أكاديميات للفئات السنية من عمر 6-11 للاعمار من مواليد عام 2007 وحتى عام 2012 في جميع الرياضات الجماعية والفردية «بنين وبنات» بدء بكرة القدم وذلك في مدينة الرياض.
يأتي ذلك كمرحلة أولى ضمن الخطة التي وضعت لاستهداف 24 مدينة حول السعودية للفترة المقبلة، تحت إشراف خبراء ومدربين عالميين مع الألتزام بتوظيف الكفاءات المحلية من المدربات والمدربين السعوديين في كافة الالعاب، وذلك تحقيقاً لرؤية الهيئة العامة للرياضة المتضمنة في جزئياتها تأهيل نشئ موهوب يستطيع المنافسة في المحافل القارية والدولية .
ويهدف البرنامج لاكتشاف واستقطاب المواهب عن طريق المدارس ومعلمي التربية البدنية ومن خلال تجارب الأداء المنعقدة طوال العام، وسيخوض الملتحقين بالأكاديمية بطولات ومشاركات أقليمية وعالمية تساهم في اكتساب الخبرة والمهارات الاحترافية اللازمة.
وتقرر أن تكون الإنطلاقة برياضة كرة القدم في شهر سبتمبر الجاري بمدينة الرياض وكرة السلة في اكتوبر المقبل بالمدينة المنورة وكذلك كرة اليد في شهر اكتوبر من العام الجاري في المنطقة الشرقية، وسيعلن المعهد عن تفاصيل مقر الأكاديمية الأولى في الرياض وآلية التسجيل ومواعيد إنطلاق بقية الألعاب خلال الفترة الزمنية المقبلة بعد إكمال كافة الترتيبات مع الجهات ذات العلاقة.
من جهته، أكد عبدالله بن فيصل حماد مدير عام معهد إعداد القادة أن الأكاديميات الرياضية وضعت لتأهيل وتطوير الفئات السنية الواعدة، التي تعتبر اللبنة الأساسية في التكوين الرياضي الصحيح، ومساحة مميزة لتطوير الكفاءات التدريبية المحلية، إضافة إلى كونها الرافد الأهم للمنتخبات والأندية الرياضية في المستقبل، حيث تحظى الأكاديميات الرياضية بدعم من قبل رئيس الهيئة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وتأتي ضمن خطط التطوير الرياضي والتي يعمل عليها المعهد خلال الفترة المقبلة.
وأضاف نستهدف 24 مدينة في السعودية بحثاً عن أفضل المواهب والكفاءات للنهوض بالرياضة السعودية في مختلف مجالاتها، وستوفر الأكاديميات العديد من الفرص الوظيفية للسعوديين في التخصصات الرياضية الإدارية منها والفنية.