|


ابن راية: المهرجان يتطور والمنافسة شرسة

2019.09.16 | 12:17 am

المالك والمضمر السعودي منتزع السيفين والأكثر فوزًا في مهرجان ولي العهد ومضمر المطية "نيوم" منتزع سيف الحيل أمس في مهرجان ولي العهد في نسخته الثانية، "الرياضية" التقت حمد بن راية الذي كشف عن الحوار الذي دار بينه وبين ولي العهد.
01
كيف شاهدت مهرجان ولي العهد
في نسخته الثانية؟
مهرجان متطور وأفضل من النسخة الأولى، وهذا يعطي انطباعًا أن العمل متطور ويحظى برعاية كريمة من ولي العهد حفظه الله ورعاه، وهذا يكفي جميع ملاك الهجن.
02
تسلمت أمس سيفي الأكثر فوزًا لنسختين متتاليتين بعد تعثر استلامك له النسخة الماضية لخطأ تنظيمي كيف ترى ذلك؟
هذا إنجاز كبير وتتويج لمسيرتي الطويلة التي استمرت منذ الثمانينات، وهذا الحدث لم يسبق حدوثه في أي مكان خليجي.
03
ظهرت في لقطات تلفزيونية في حديث باسم مع ولي العهد ما الذي دار بينكما؟
هنأني بالسيف، وذكرت له أننا بذلنا الغالي والنفيس من أجل مصافحته، ورد علي "يبيض وجهك وما قصرت"، وعندما ذكر اسمي مرة أخرى لاستلام سيف هذا الموسم، قال لي مبتسمًا: "ما شاء الله عليك حققت السيف الثاني، فقلت هذا شرف كبير استلامه منك".
04
ظهرت خارج السيارة لتوجيه "نيوم" والعائدة ملكيتها لخالد بن شريم.. حدثني عن هذه اللحظات ومتى ضمنت الشوط؟
نعم هذه لحظة تاريخية بالنسبة لي، وعملت تكتيكًا بجر المنافسين خلف العنود المرشحة للسيف ومنتزعته في النسخة الماضية، وفعلًا اندفعت الشعارات خلفها وكانت لدينا المفاجأة المطية "نيوم"، ولكن ارتحنا في الـ 500 متر الأخيرة، وعرفت أننا بعد توفيق الله حصلنا على السيف.
05
أخفقت في مهرجان الملك عبد العزيز وخسرتم السيف بعد انتزاعكم له.. بماذا تعدون متابعي الشعار؟
نعدهم بالسيف، والعام الماضي كان الإخفاق بسبب ضلع العنود وعدم الجاهزية، ولكن هذا العام السيف سعودي وجميع سيوف الحيل السعودية، والمنافسة القوية على الخليجية.
06
بعد تحقيقك السيوف بماذا تعد جماهير شعارك؟
أعدهم بالمزيد من الإنجازات وإبقاء البرتقالي في القمة، والحمد لله كل عام أفضل من العام الذي سبقه، وبإذن الله مستمرون في حصد المزيد في الإنجازات.