|


عضو مجلس الإدارة يتحدث عن التطوير ويكشف التفاصيل

الماضي: الفحص يوقف العبث

حوار: راكان المغيري 2019.09.17 | 12:21 am

عضو مجلس إدارة نادي الإبل، والمتحدث الرسمي باسمه، ورئيس اللجان التنظيمية في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، عمل على تفنيد جدولة النادي التي كشف فيها عن الفئات المعتمدة والمسابقات الجديدة التي أضافها إلى روزنامة فعالياته في النسخة الرابعة.. "الرياضية" التقت فوزان بن حمد الماضي، الذي كشف عن بدء الفحص المبكر للعبث، وبيّن أسباب تقليص مراكز الـ 100 الصفر.
01
أعلنتم عن فئة نخبة النخبة لجميع الألوان.. كيف سيتم معاملة هذا الشوط؟
مسابقة نخبة النخبة 20 سيتم معاملتها كباقي فئات المسابقة، وتخضع لجميع الإجراءات التنظيمية الخاصة بالنادي، وسيتم إيضاح وقت دخولها في الجدول بإذن الله.
02
هل ستكون جائزة نخبة النخبة مرتفعة ومختلفة عن الفئات الأخرى؟
لن نفصح عن هذا الأمر في التوقيت الحالي، وسيتم إيضاح هذا الأمر في وقته المناسب.
03
ما المحاذير التي تمنع من دخول هذا الشوط؟
تم الإعلان عن الفئات بصفة عامة لكي يستعد أصحاب الإبل بموجب هذا الإعلان، أما بقية التفاصيل سيتم الإفصاح عنها ضمن شروط المهرجان والتي سيتم الإعلان عنها قريباً وإيضاح كامل جزئياتها.
04
الهجيج مسابقة وجدت ترحيباً قوياً.. ما المسافة المقررة لهذه الفعالية؟
مسابقات الهجيج تُجرى بمسافات مختلفة، ولكن سيتم أخذ متوسط المسافات المعتادة بما يكفل سلامة الإبل وسيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل وشروط هذه المسابقة، وبعد الانتهاء من التسجيل سيتم بناء على الأعداد المسجلة عمل الآلية المناسبة، وكم المنقيات التي تتأهل، الأعداد هي الأهم وهي من تضع الخطط.
05
سمحتم باستمرار الاستعارة في الفحل وإنتاجه رغم إعلان حالات عبث ومطالب بإلغائها.. هل سيتم فتح باب الفحص المبكر عن العبث؟
سيتم فتح باب الفحص المبكر عن العبث بوقت كافٍ يخدم الملاك الراغبين في المشاركة، ويضمن لهم فحص إبلهم المشاركة وهو اختياري لهم وهو من الخدمات التي يقدمها النادي للمشاركين، وسيكون التعامل بعد ذلك بالشكل المتعارف، وسيتم الإعلان عن موعد فتح الكشف المبكر قبل المهرجان بوقت كافٍ.
06
النسخة الماضية فتح نادي الإبل الفحص عن العبث بمقابل مادي.. هل سيتم تكرار هذا الإجراء الذي لقي ترحيباً كبيراً؟
نعم نادي الإبل يقدم خدماته للملاك وسيكون متاحاً للجميع بإذن الله، وسيكون قبل بداية المهرجان بوقت كافٍ، وسيعلن عنه في وقت لاحق.
07
أصدر النادي عقوبات ضد بعض الملاك في النسخة الثالثة بعد التشكيك في اللجان التحكيمية.. هل ستستمرون على هذا النهج وهل سيكون هناك إفصاح عن المخالفات وعقوباتها قبل انطلاق المهرجان؟
أبواب النادي مفتوحة للجميع وأعلن عن وسائل للتواصل ويقبل النقد البناء والرأي الصادق، وسيكون في المهرجان لجنة خاصة باستقبال الشكاوى والاقتراحات، في الجانب المقابل هناك عقوبات ولجان رصد للتجاوزات وسيتم تطبيق اللوائح على المخالفين.
08
ما سبب تقليص 100 الصفر.. وهل هناك احتمالية لعودتها إلى 10 مراكز في النسخ المقبلة؟
النادي يعمل بموجب إحصائيات وأرقام، وفي العام الماضي لم يحضر من مئة الصفر إلا 8 رعايا من أصل 10 رعايا وهذا القرار يشمل كل فئة لم يكتمل فيها النصاب المقرر، أما عودتها في العام المقبل فهو كذلك يعتمد على ما يصدر من إحصائيات في نهاية المهرجان.
09
مسابقة الطبع هل هي مستمرة؟
نعم مستمرة ولم يطرأ أي تغيير عليها.