2019-09-19 | 23:07

القضاء الفرنسي يرفض مزاعم beIN

الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أقرَّت محكمة فرنسية مستقلة بصحة الحكم الصادر لصالح منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات" الرافض لمزاعم شبكة beIN SPORTS القطرية ضد المنظمة، مع فرض غرامة مالية غير مسبوقة على الشبكة، تُدفع لصالح "عرب سات".
ورحَّبت "عرب سات" في بيانٍ بالحكم الرافض لمزاعم الشبكة القطرية، مبينةً أنه يكشف الادعاءات الباطلة التي حاولت ترويجها ضد المنظمة.
وأشارت "عرب سات" إلى أنها تلقَّت التعويضات المالية من "beIN SPORTS"، ما يؤكد عدم صحة مزاعمها في القضية، والاتهامات الزائفة والباطلة التي كانت تروِّج لها، خاصةً أن محكمة فرنسية مستقلة أخرى رفضت طلب استئناف وتعديل الحكم السابق.
وأعربت "عرب سات" عن رفضها المطلق البيانات المتعجلة الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحادات الأخرى، وما تضمَّنته من ادعاءات كاذبة، أوردتها الشبكة القطرية. كذلك، أبدت استغرابها من مواصلة تلك الاتحادات الدولية العمل مع الشبكة، وعدد من مسؤوليها الغارقين في اتهامات الرشوة وغسل الأموال، لا سيما أن سجلها القانوني، يخضع للتحقيق في دول عدة.
وحذَّرت المنظمة من خطورة التعاطي مع البيانات الإعلامية والتقارير غير الدقيقة التي لا ترتقي إلى مستوى الأحكام القضائية النهائية، مثل التي صدرت لصالحها، مؤكدة أنها لم ولن تدخل أي حروب إعلامية مع أي جهة بهذا الشأن من منطلق إيمانها بروح وسيادة القانون.