|


الرحالة السعودي ينفق 12 ألفا على التجهيزات

بالدراجة.. الزين يقطع 6 آلاف كيلو إلى النرويج

صور التقطت لعبد الله الزين الرحالة السعودي أثناء خوضه إحدى رحلاته الداخلية الطويلة.. يظهر في الأولى يعالج مشكلة طرأت أسفل الدراجة بمتابعة سيارة الشرطة العسكرية المرافقة له وفي الثانية متوقفًا للراحة أثناء الرحلة.. وفي الثالثة منطلقًا على الطريق (الرياضية)
الرياض ـ مازن العسرج 2019.10.02 | 11:01 pm

يتأهب عبد الله الزين، الرحالة السعودي، إلى قطع ما يزيد عن 6000 كم فوق دراجته الهوائية، انطلاقًا من الرياض صوب دولة النرويج، بعدما أنهى أخيرًا أطول تجاربه المحلية، برحلة ماراثونية من مدينة تبوك إلى جازان.
واعتاد الزين، بحسب حديثه لـ “الرياضية”، على الرحلات طويلة المدى منذ عام 2016، حين خاض مغامرته الأولى، انطلاقًا من مدينة الخرج، مسقط رأسه، إلى محافظة الأفلاج، البعيدة عنها بنحو 200 كم.
وكلفت تلك الرحلة الزين عدة تجهيزات يراها الآن بسيطة للغاية، مقارنة بأسفاره البعيدة، التي يكبده بعضها مبالغ تصل إلى 12 ألف ريال، فضلًا عن اضطراره لشراء دراجة من نوع “رود بايك” المخصصة للسباقات، حتى تتحمل مشقة السير لمسافات طويلة.
ولا يشعر الزين بالقلق قبل إقدامه على قطع نحو 6200 كم بدراجته، وصولًا إلى الدولة الواقعة أقصى الشمال الأوروبي، إذ تكيف مع مخاطر تلك الرحلات، مع تكرر مجازفاته خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.
مع ذلك لا تخلو رحلات الشاب البالغ 38 عامًا، من المرور ببعض المواقف الصعبة، أبرزها عندما انقلبت دراجته في مدينة العلا وتعطَّل ناقل السرعات الخاص بها، ما حمله على قيادتها بهذا العطب لمسافة فاقت الـ 300 كم، حتى وصل إلى المدينة المنورة ليصلحها ويكمل طريقه صوب جازان.


بالدراجة..
الزين يقطع 6 آلاف كيلو إلى النرويج

بالدراجة..
الزين يقطع 6 آلاف كيلو إلى النرويج