|


مدرب المغرب يستبعد حمدالله عن المنتخب

الرباط - رويترز 2019.10.03 | 04:16 pm

شهدت قائمة المنتخب المغربي، التي أعلنها وحيد خليلوجيتش مدرب الفريق، الخميس، غياب عبدالرزاق حمدالله لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، للمواجهتين تالوديتين أمام ليبيا والجابون، التي تأتي استعداداً لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، فيما تم استدعاء نور الدين أمرابط زميله في الفريق الأصفر.
ويأتي غياب حمدالله هداف الدوري السعودي الموسم الماضي، في ظل تكهنات بوجود قرار تأديبي بعد انسحاب اللاعب من معسكر منتخب المغرب قبل التوجه إلى مصر، التي احتضنت نهائيات كأس أمم إريقيا 2019 بعد خلاف بينه وبين فيصل فجر ويونس بلهندة.
وضمت التشكيلة 23 لاعباً محترفاً خارج الدوري المغربي، ويغيب عنها القائد السابق مهدي بنعطية الذي أعلن اعتزاله اللعب دولياً بجانب 11 لاعباً استبعدوا لأسباب مختلفة بعد أن كانوا ضمن التشكيلة في مباراتي بوركينا فاسو والنيجر.
ومن بين هؤلاء اللاعبين الحارس أحمد رضا التكناوتي الموقوف لأسباب انضباطية، بجانب يونس بلهندة وسفيان بوفال ووليد أزارو والمهدي كارسيلا.
ويدخل منتخب المغرب معسكراً مغلقا غب المركز الوطني بالمعمورة بسلا في الفترة بين السابع والعاشر من أكتوبر، حيث سيواجه في 11 من الشهر الجاري، ضيفه منتخب ليبيا في وجدة، كما يلعب مع الجابون في طنجة بعدها بأربعة أيام.
ويستهل منتخب المغرب مشواره بتصفيات كأس أمم إفريقيا باستضافة منتخب موريتانيا في نوفمبرالمقبل.
وفيما يلي التشكيلة: في حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي (ملقة الإسباني)، أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي ) هشام المجهد (اتحاد طنجة).
وفي خط الدفاع: عصام الشباك (ملطية سبور التركي)، جواد ياميق (جنوة الإيطالي) غانم سايس (ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي) يونس عبد الحميد (ستاد رانس الفرنسي) كيفن مالكويت (نابولي الإيطالي) زهير فضال (ريال بيتيس الإسباني) أشرف حكيمي (بروسيا دورتموند الألماني) نصير مزراوي (أياكس الهولندي) حمزة منديل (ديجون الفرنسي).
ولاعبو الوسط: سليم أمل الله (ستاندار لييج البلجيكي) سفيان أمرابط (فيرونا الإيطالي) المهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي) فيصل فجر (خيتافي الاسباني) عادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) أحمد المسعودي (جرونينجن).
ومن المهاجمين: نور الدين أمرابط (النصر السعودي) حكيم زياش (أياكس الهولندي) رشيد العليوي (أنجيه الفرنسي) أسامة الإدريسي (ألكمار الهولندي) أمين حارث (شالكه الألماني) يوسف نصيري (ليجانيس الإسباني) إسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي).