|


34 دولة تشارك في السباق.. والتحدي 550 كم

رالي القصيم ينطلق بالمرحلة الاستعراضية

صورة التقطت أمس لمشارك في رالي القصيم يطمئن على دراجته بصحبة أحد زملائه في مدينة التمور استعدادًا للسباق الذي سينطلق اليوم بالمرحلة الاستعراضية تصوير: فهد البطاح
تغطية: فهد البطاح 2019.10.16 | 11:59 pm

تنطلق الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية للسيارات والدراجات النارية، اليوم، برالي القصيم الدولي 2019 في دورته الأولى في مركز النخلة في مدينة بريدة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتختتم بعد غدٍ.
وتُجرى الجولة الثالثة بين الرابع والتاسع من نوفمبر المقبل، والرابعة بين 27 و30 من نوفمبر، والخامسة والأخيرة بين 12 و14 ديسمبر المقبل.
ويشارك في الرالي أبرز السائقين والدراجين من 34 دولة، إذ وصل عددهم إلى نحو 90 مشاركًا في فئتي السيارات والدراجات النارية.
ويستهل الرالي بمرحلة استعراضية احتفالية قصيرة طولها 3.55 كيلو متر في بريدة عند الساعة الرابعة عصرًا، قبل أن تتوجه السيارات والدراجات لخوض المرحلة الصحراوية الخاصة الخاضعة للتوقيت بطول إجمالي 347.80 كيلو متر، بينما تبلغ المسافة الإجمالية للرالي مع مراحل الوصول 548.80 كيلو متر.



دورة طبية
نظَّم الاتحاد السعودي للسيارات دورة تدريبية للفرق الطبية المشاركة في السباق في كيفية التعامل مع المصابين أثناء السباق ـ لا سمح الله ـ، قدَّمها الدكتور أمجد عبيد، رئيس الفريق الطبي في الاتحاد السعودي للسيارات.
واشتملت الدورة، التي شاركت فيها 18 فرقة على تدريبين عملي ونظري لفرق الإسعافات الموجودة في الميدان، وفي كيفية التعامل مع الحالات الحرجة، وتثبيت خوذة الرقبة.



ياسر أولا
يدخل ياسر بن سعيدان، السائق السعودي، وباولو فيوزا ملاحه البرتغالي، على متن سيارته الميني، في منافسات رالي القصيم الذي ينطلق اليوم بالمرحلة الاستعراضية بمعنويات عالية بتصدره لائحة الترتيب العام، بعد فوزه في الجولة الأولى من البطولة.
وينتظر أن يُواجه ابن سعيدان بمنافسة شرسة من يزيد الراجحي مواطنه العائد لروزنامة المشاركات المحلية.
وتمنى المتسابق السعودي السلامة والتوفيق لجميع المشاركين، آملاً أن يجتذب رالي القصيم أكبر عدد من جماهير ومحبي هذه الرياضة.