2019-10-27 | 03:01

مدرب الأصفر السابق يقلّب الأوراق.. ويعد حمد الله الأكثر تأثيرا
كرونوسلاف: النصر يحسم الديربي بهدف

كرونوسلاف: النصر يحسم الديربي بهدف
حوار: بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

يعد الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش "49" عاماً، من أبرز نجوم منتخب بلاده في مونديال 1998، في فرنسا الذي حصد فيه المركز الثالث.
وبدأ كرونوسلاف مسيرته التدريبية مع منتخب كرواتيا مساعد مدرب، وقاد المنتخب السعودي في كأس الخليج في الكويت قبل عامين مع إشرافه على تدريب فئة المواليد آنذاك، ثم تولى تدريب دفة فريق النصر الأول لكرة القدم، لينهي موسمه في المركز الثالث. رحل بعدها الكرواتي للإمارات ليقود فريق بني ياس الصاعد من دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي وحقق معه المركز السادس إلا أنه فشل في التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده معهم.
وأخيراً تولى تدريب النصر الإماراتي قبل عدة أيام، والذي يعاني من تردي النتائج ليحقق الفوز في أول ظهور له بثلاثية في مرمى الوحدة.
"الرياضية" التقت كرونوسلاف في هذا الحوار ليشخّص حال الديربي الكبير اليوم بين الهلال والنصر ضمن الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
01
ما رأيك في المواجهة المرتقبة بين فريقي الهلال والنصر اليوم ؟
مباراة اليوم لا تخضع كثيراً للمقاييس والأوضاع الحالية، كونها "ديربي" العاصمة السعودية، فجميع الاحتمالات ستكون حاضرة في اللقاء، فالهلال يتقدم بالأفضلية لأنه يتصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والنصر وضعه الفني متذبذب في الوقت الراهن، وأعتقد أن هذا يعود إلى كثرة الإصابات التي تعرض لها لاعبوه في الفترة الماضية.
02
كيف ترى لاعبي الفريقين؟
النصر يشارك الموسم الجاري بالعديد من الأسماء الشابة مثل عبد الله مادو المدافع وفهد الجميعة وعبد الرحمن الدوسري لاعبي الوسط، بينما يمتاز الفريق الهلالي بوجود لاعبي الخبرة في جميع خطوطه ومعظم لاعبيه يشاركون مع المنتخب السعودي الأول، وهذا ما يبعث الراحة والاطمئنان لجماهيره، فعامل الخبرة مهم لكل الفرق.
03
أفهم من حديثك أن الهلال الأقرب للفوز؟
لا، فالحظوظ متساوية بين الفريقين، على الرغم من أن لاعبي الخبرة غالباً يرجحون كفة أي فريق، فلاعبو الخبرة في الهلال أكثر من لاعبي الخبرة في النصر.
04
ما العوامل المساعدة والداعمة للفريقين؟
أقوى عامل يملكه الهلال الآن هو لاعبو الخبرة، إضافة إلى التجانس الكبير بين لاعبيه ومواصلة الانتصارات في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعكس الفريق النصراوي في الفترة الجارية، الذي يفتقد التجانس وإلى بعض لاعبيه جراء الإصابات.
05
من اللاعب غير السعودي الأكثر تأثيراً لدى الفريقين؟
اللاعب الأكثر تأثيراً في النصر هو المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، بينما معظم لاعبي الهلال غير السعوديين متقاربون في مستوياتهم الفنية.
06
أيهما الأكثر تأثيراً في صناعة اللاعب.. جوليانو أم إدواردو؟
بكل تأكيد، جوليانو وإدواردو يحدثان الفارق في أي فريق، لما يملكانه من مستويات فنية عالية، فجوليانو قدم مع النصر الموسم الماضي مستوى فنياً رائعاً، وما يخشاه جمهوره الآن هو عودته حديثاً من الإصابة، بينما يمتاز لاعب الهلال البرازيلي إدواردو باللعب في ثلاثة مراكز في خط الوسط، ويعد أكثر جاهزية من جوليانو في مواجهة الليلة.
07
الغياب المتوقع للنيجيري أحمد موسى جناح النصر، والسوري عمر خربين مهاجم الهلال عن المباراة.. كيف تراه؟
إذا تأكد غياب أحمد موسى عن المباراة فهو خسارة للفريق كونه يصعب تعويضه، فهو يملك إمكانات فنية عالية لم تظهر بعد، وسيعطي أكثر بعد تعافيه من الإصابة بشكل تام، وغياب السوري عمر خربين أيضاً خسارة للفريق الهلال لأنه يمنح العديد من الحلول في خط المقدمة، ولكن بشكل عام خسارة النصر لموسى ستكون أكبر من خسارة الهلال لخربين.
08
ما توقعاتك للمواجهة؟
أتمنى أن تستمتع الجماهير السعودية والعربية باللقاء، وهذا المنتظر منهما، لما يملكانه من شعبية جارفة، وامتلاكهما العديد من النجوم في مختلف الخطوط.
09
ولكن نريد توقعاً شخصياً منك لنتيجة مباراة الهلال والنصر؟
أتوقع فوز النصر بهدف دون مقابل.