|


اهتمام إعلامي إسباني بإقامة السوبر في السعودية

مدريد - الرياضية 2019.11.11 | 09:49 pm

اهتمت وسائل الإعلام الإسبانية، الإثنين، بإقامة السوبر الإسباني بنظامه الجديد في المملكة العربية السعودية، بمشاركة فرق برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا، وأتليتكو مدريد لأول مرة معاً.
وكتبت صحيفة "ماركا" عن تقدير أندية الليجا لقرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في ظل حضور نجوم الفرق مراسم قرعة البطولة، كسيرجيو راموس وبوسكيتس وساؤول نيجويز، بالإضافة إلى خوسيه جايا.
وعبر راموس عن رغبته في التتويج ببطولة السوبر مطلع العام الجديد، ليكون ريال مدريد هو النادي الأول الذي يحقق اللقب بنظامه المغاير للسنوات الماضية، بحسب تصريحات أدلى بها قائد الملكي لراديو "ماركا".
أما جريمو أمور، مدير العلاقات المؤسسية في برشلونة، فاعترف بصعوبة جدول السوبر بالنسبة لفريقه، مع مواجهة أتليتكو مدريد في نصف النهائي، لكنه وعد جماهير فريقه بتحقيق البطولة.
ورصدت صحيفة "آس" تفاصيل قرعة السوبر، مع الحديث عن ملعب الجوهرة المشعة في جدة، الذي يسع لأكثر من 60 ألف مشجع، مع تمتعه بأجواء قريبة من مباريات دوري أبطال أوروبا، بحسب ما ذكرته الصحيفة المدريدية.
وأشار الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن السعودية تشهد تطورات كبيرة في كل المجالات، لذلك جاءت هذه الخطوة بالتنسيق معهم للدلالة على الطفرة التي تلهم الشباب السعودي.
وذكرت إذاعة "كوبي" أن أتليتكو مدريد اعترض على نظام تقسيم المبالغ من طرف الاتحاد الإسباني، لكنه وافق في النهاية بعد موافقة الثلاثي برشلونة وريال مدريد وفالنسيا.
في المقابل، صرح بوسكيتس، أحد قادة برشلونة لصحيفة "سبورت" أن فريقه يسعى للتتويج في السعودية، رغم أن القرعة أوقعتهم في طريق صعب للغاية، بمواجهة أتليتكو مدريد في جدة.
فيما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" تصريحات لويس روباليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والتي عبر فيها عن ثقته في قدرة السعودية على استضافة الحدث، حيث قال: "لا يمكن تجاهل حقيقة التغيرات الكبيرة التي تحدث في المملكة العربية السعودية حالياً، لذلك حاولنا أن نكون جزء من ذلك".