|


توتنهام يستعين بخبرة مورينيو لحصد الألقاب

لندن - الفرنسية 2019.11.20 | 06:56 pm

سيكون نادي توتنهام ثالث محطة تدريبية في إنجلترا للبرتغالي جوزيه مورينيو بعد تعيينه مدرباً لنادي شمال لندن خلفاً للأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو المقال من منصبه الثلاثاء.
وأكد توتنهام في بيان تعاقده الأربعاء مع مورينيو بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2023-2024.
وقال رئيس النادي دانيال ليفي "مع جوزيه لدينا أحد أكثر المدربين تحقيقاً للنجاحات في كرة القدم بعد إحرازه 25 لقباً كبيراً خلال مسيرته".
وأضاف "لقد فاز بالألقاب مع جميع الأندية التي أشرف على تدريبها، نعتقد بأنه سيجلب الحيوية ويعيد الثقة بالنفس إلى اللاعبين".
ولم يشرف مورينيو 56 عاماً على أي فريق منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في 18 ديسمبر الماضي.
وقال مورينيو "انا فخور للانضمام الى ناد يملك إرثاً كبيراً وانصاراً شغوفين، النوعية الموجودة في تشكيلة الفريق وفي الأكاديمية تثيرني، العمل مع هؤلاء اللاعبين هو الذي جذبني الى هذا المشروع".
وبات توتنهام ثالث فريق إنجليزي يشرف عليه مورينيو بعد تشيلسي ومانشستر يونايتد حيث قاد الأول إلى إحراز اللقب المحلي ثلاث مرات والثاني إلى إحراز كأس الرابطة المحلية والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
كما سبق له تدريب بورتو البرتغالي وقاده إلى إحراز دوري أبطال أوروبا وإنترميلان وقاده إلى ثلاثية تاريخية عام 2010 الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا وريال مدريد الإسباني وقاده إلى إحراز اللقب المحلي.
ويحتل توتنهام المركز الرابع عشر في الدوري المحلي ولم يفز سوى في ثلاث مباريات من أصل 12.
وكان مورينيو رفض عروضاً عدة اتته من الصين وإسبانيا والبرتغال في الأشهر الأخيرة، وسيخوض توتنهام أول مباراة رسمية باشراف مورينيو السبت ضد جاره وست هام في الدوري المحلي.