2019-12-01 | 22:29

بطل التنس الإيطالي يترقب المشاركة.. ويطالب بالمساندة
فونيني: الدرعية.. تاريخ جديد

فونيني: 
الدرعية.. تاريخ جديد
حوار: فارس الفزي
مشاركة الخبر      

مر فابيو فونيني نجم التنس الإيطالي بموسم مثالي في 2019، تمكن خلاله من حصد لقب بطولة «ماسترز 1000» لرابطة محترفي التنس ‏الأولى في مونت كارلو، ليقفز في التصنيف العالمي إلى المرتبة الـ12 على مستوى العالم التي يحتلها حالياً.
وفي تأكيد على الموسم المتميز الذي يمر به فونيني، انضم الإيطالي إلى سبعة من أهم نجوم التنس العالميين للمشاركة في النسخة الافتتاحية من كأس الدرعية للتنس، التي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، وتنظم من 12 إلى 14 ديسمبر الجاري في منطقية الدرعية التاريخية المدرجة على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي. وقبل ظهوره الأول في “الدرعية أرينا”، التي تتسع لـ 15 ألف متفرج، تحدث لـ”الرياضية” فونيني عن احترافه التنس، وما تعنيه له المشاركة في حدث مثل كأس الدرعية للتنس. وأكد أنه يهدف إلى حصد لقب أول بطولة تنس في السعودية، من أجل كتابة التاريخ.
01
كيف ترى تنظيم كأس كبرى للتنس في الدرعية؟
كأس الدرعية للتنس أول بطولة دولية في اللعبة على الإطلاق تُنظم في المملكة العربية السعودية، وأعتقد أنها ستساهم بشكلٍ كبير في تعزيز الاهتمام باللعبة وزيادة شعبيتها.
02
ما رسالتك للجماهير؟
الجمهور في الشرق الأوسط متعطش للتنس، وأعتقد أنه يجب أن تجرى المزيد من المنافسات في المنطقة، من أجل تطوير اللعبة وتقديم فرص أكثر للاعبين للمشاركة في منافساتها، وللجمهور السعودي أقول، المنافسة على اللقب ستكون حامية وأطلب منكم الحضور بكثافة.
03
هذا أول حدث كبير لكرة المضرب في السعودية.. ماذا عن مشاركتك فيه؟
شرف كبير لي أن أنافس في حدثٍ جديد كهذا، وسعيد باختياري من قبل المنظمين لألعب في هذا المكان الجديد الذي يبدو أنه مميز جداً. أعتقد أنها فرصةٌ رائعة لشعب السعودية أن يتمكن من حضور مثل هذه الفعاليات العالمية في التنس، كما أنها ستضيف للبلاد كثيراً.
04
ما مدى أهمية مثل هذه البطولة في برنامجك الرياضي؟
تأتي البطولة في وقت مثالي في منتصف ديسمبر قبيل الموسم الجديد لعام 2020 وقبل بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام، وأنا متحمسٌ جداً لمشاركتي في البطولة لأنها ستضعني في أجواء بطولة أستراليا المفتوحة نفسها، لذا فهي تمثل فرصةً رائعة لنا نحن الآتين من أوروبا للتحضر جيداً قبل السفر إلى أستراليا. لقد خضت موسماً جيداً هذا العام، وهدفي دوماً أن أقدم أداءً أفضل في كل عام من العام الذي سبقه.
05
ما رأيك في ملعب الدرعية أرينا؟
لم أشاهد الملعب عن قرب بعد، ولكنه يتسع لـ 15 الفاً وستكون تجربة مشاهدة المباراة مباشرة من الملعب مختلفة كلياً، لأنك تعيش أجواءها وتسمع الأصوات والهتافات التي قد تفوتك أمام شاشة التلفاز، كما أن سرعة الكرة وحركة اللاعبين على أرض الملعب مختلفة عن الشاشة، ولذا فأنا متأكد تماماً أن الجمهور سيستمتع بالمشاهدة من الملعب.
06
هنالك 5 لاعبين مشاركين في هذا الكأس مثل الروسي دانييل ميدفيدف المصنف الخامس عالمياً وأحد أبرز النجوم الصاعدين في اللعبة، بينما سيكشف المنظمون عن الاسمين الأخيرين خلال أيام، ما رأيك بالمنافسين؟
ستكون المنافسة قوية للغاية، فاللاعبون المشاركون لديهم أساليب مختلفة في اللعب، وسيكون من المثير مشاهدة من سيؤدي بشكلٍ أفضل.
07
هل لك أن تخبرنا ماذا يميزك عن البقية؟
أنا مشهور بردودي غير المتوقعة في الملعب وكذلك التعليقات المشاغبة، ولكن كل ذلك يأتي بسبب أنني أتصرف على طبيعتي في جميع الأوقات، وأميل إلى إظهار مشاعري أثناء اللعب، وقد تكون هذه نقطة قوة أو ضعف، لكنني أعتقد أن الناس يحبون مشاهدتي لأجل هذا السبب.
08
ما هدفك من المشاركة في هذه البطولة؟
أتطلع إلى إضافة إنجاز آخر لما حققته في وقت سابق هذا العام في مونتي كارلو عندما أصبحت أول إيطالي يفوز بلقب بطولة «ماسترز 1000» لرابطة محترفي التنس، متغلباً على ألكساندر زفيريف المصنف الثالث على العالم في ذلك الوقت، وعلى رافاييل نادال المدافع عن لقبه، وأتذكر عندما قال نادال: “اليوم كنت أستحق الخسارة فقد واجهت لاعباً كان أفضل مني”.
09
كيف ترى حظوظك بالبطولة؟
ستكون المنافسة شديدة للغاية، ومن الرائع أن أتمكن من حصد لقب أول بطولة في السعودية، فذلك سيكون كمن يكتب التاريخ أمام الجمهور السعودي، منافسًا أسماء تعد من الأقوى على صعيد اللعبة عالمياً.
10
كيف تصف مسيرتك في لعبة التنس؟
أنا مسرور جداً بما أقدمه حالياً فكل ما أفعله يكون إلى حد كبير جيدًا جداً، وأواظب على التمرين من أجل التقدم في الترتيب وتحقيق بطولات أكثر وحصد ألقاب مهمة، حيث أسعى دائمًا لأكون أفضل.
11
كيف تؤثر حياتك الخاصة في حياتك الاحترافية؟
طبعًا إيجابية مطلقة، حيث أهتم كثيرًا بعائلتي وأستغل أي فرصة لتمضية الوقت معهم، ودائمًا أتلقى الدعم والتشجيع خلال البطولات، وأشاركهم فرحة الفوز، كما أستمد الشجاعة والإرادة على التطور وتحقيق الأفضل.
12
هل أنت نادم على أي أخطاء ارتكبتها؟
عندما تخطئ تعتذر كوننا لاعبين معرضين للأخطاء أكثر من غيرنا، أو يسلط الضوء علينا أكثر، لكن الأهم أن نتعلم وألا نرتكب الخطأ مرة ثانية.
13
ما رسالتك للجمهور السعودي؟
سعيد جداً بزيارتي السعودية، حيث إنها تجربة جديدة وأن متأكد أنها ستكون ممتعة، خاصة أنني سأتعرف على حضارة جديدة وهذا ما يميز كونك لاعب تنس.