2019-12-02 | 13:01

13 ديسمبر.. الرياض تستضيف الكونجرس الآسيوي للطب الرياضي

13 ديسمبر.. الرياض تستضيف  الكونجرس الآسيوي للطب الرياضي
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

تستضيف الرياض العاصمة السعودية، خلال الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر الجاري، كونجرس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي في نسخته الـ17، وذلك في فندق كراون بلازا آر دي سي بمشاركة أكثر من 100 محاضر دولي وسعودي يمثلون أكثر من 20 دولة، تحت تنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للطب الرياضي، وذلك حسب ما أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية عبر موقعها الإلكتروني، الإثنين.
ويستهدف الكونجرس خلال 26 جلسة و8 ورش عمل الأطباء والجراحين، وأخصائيي طب الطوارىء، والعلاج الطبيعي، ومختصي علوم الرياضة، وعلم النفس الرياضي، والتغذية الرياضية، وعلوم الحركة الحيوية، والعلوم الأساسية المرتبطة بالجهاز الهيكلي العضلي، والأطباء المقيمين، وأصحاب الزمالة، والممرضين والفنيين الطبيين، ومعالجي الألم، والطلاب من جميع هذه التخصصات المذكوره.
وسيتناول الكونجرس عدداً من المحاور أبرزها تأهيل الإصابات الرياضية، والرقابة على المنشطات، وتطوير الأداء الرياضي، والفئات الخاصة بالطب الرياضي، والسفر مع اللاعبين، والوقاية من الإصابات الرياضية، وإدارة الإصابات الرياضية، والتدخل الجراحي في الرياضة، والتمارين العلاجية، والطب الرياضي في المملكة العربية السعودية.
وكانت السعودية قد فازت باستضافة كونجرس الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي 2019، خلال التصويت الذي تم يوم 2 ديسمبر 2018 في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للطب الرياضي في هونج كونج.