|


«خليجي 24»: قطر ترافق العراق.. والإمارات تودع

الدوحة - الفرنسية 2019.12.02 | 07:37 pm

تأهل المنتخب القطري الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس الخليج "خليجي 24" بالفوز على الإمارات 4-2 في ختام مباريات المجموعة الأولى ليرافق العراق متصدر المجموعة الأولى بعد تعادله سلبياً مع اليمن، الإثنين.
ووضع أكرم عفيف، الذي فاز في وقت سابق اليوم بجائزة أفضل لاعب في آسيا، المنتخب القطري صاحب الأرض في المقدمة بعد 20 دقيقة، وضاعف مهاجم السد النتيجة في الدقيقة 28 من ركلة جزاء احتسبت بعد استشارة حكم الفيديو المساعد.
وقلص علي مبخوت النتيجة للإمارات في الدقيقة 33 من علامة الجزاء، لكن حسن الهيدوس أعاد الفارق إلى هدفين لصالح قطر بعد ثماني دقائق من الشوط الثاني.
وهز مبخوت الشباك مجددا للإمارات، وهو هدفه الخامس في ثلاث مباريات بالبطولة، في الدقيقة 77 لكن خوخي بوعلام أكد انتصار المنتخب القطري عندما سجل الهدف الرابع بضربة رأس في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.
وفي مباراة ثانيةحافظ المنتخب العراقي على سجله خاليا من الهزائم في (خليجي 24) بالتعادل السلبي مع نظيره اليمني .
وأهدر المنتخب العراقي فرصة تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول للبطولة حيث فشل اليوم في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي في المجموعة وحصل على نقطة التعادل ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة علما بأنه ضمن التأهل قبل مباريات هذه الجولة.
وكان المنتخب اليمني خرج رسميا من البطولة قبل مباريات هذه الجولة فيما حصل اليوم على النقطة الأولى له في البطولة الحالية وإن ظل في المركز الرابع الأخير في المجموعة.