|


النمور يواجهون الممثل المغربي.. والشباب يطير إلى العراق

آسفي يتحدى الاتحاد.. والهلال يساعد الشرطة

صورة التقطت أمس للمشاركين في مراسم إجراء قرعى الدور ربع النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال في فندق ماريوت الرياض بحضور عدد كبير من نجوم ومدربي كرة القدم العربية السابقين تصوير: بشير صالح
تغطية: عبد الرحمن مشبب 2019.12.05 | 02:30 am

رفع فريق أولمبيك آسفي المغربي الأول لكرة القدم راية التحدي، بعد أن أوقعته قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، التي جرت أمس في الرياض، أمام  الاتحاد السعودي.
وقال لـ”الرياضية” أحمد أبو كطاية الأمين العام لنادي آسفي: “إن الاتحاد قوي وصاحب بطولات، ووضعه في الدوري حاليا لا يعكس مستواه الحقيقي، ولن نستسلم أمامه. مشيراً إلى أنه فضّل عدم مواجهة الرجاء المغربي لتكون حظوظهما أكبر”.
وأسفرت بقية مواجهات القرعة، التي شملت قرعة الدور نصف النهائي أيضا، عن مواجهة الشباب السعودي للشرطة العراقي. وسيلتقي الفائزان في مباراتين في الدور نصف النهائي.
كما أوقعت القرعة الفائز من مباراة مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقي “تجرى في 16 ديسمبر الجاري” مع الرجاء المغربي، فيما سيتقابل الإسماعيلي المصري ومواطنه الاتحاد السكندري.
من جهته، أوضح لـ”الرياضية” تحسين الياسري عضو مجلس إدارة نادي الشرطة العراقي، أن فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا كشف لهم مدى قوة وتطور الأندية السعودية. وقال:“الشباب فريق لا يستهان به، يملك هجوماً قوياً، إلا أن فريقه لديه أيضا 4 لاعبين يلعبون مع المنتخب العراقي الأول. وأكد أن حظوظ الفريقين متساوية في التأهل”.
- دورات صحافية
وقّع الدكتور رجاء الله السلمي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، ومحمد جميل عبد القادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، اتفاقية شراكة بين الاتحادين، على هامش القرعة، أمس.
وكشف لـ”الرياضية” محمد جميل عن دورات للصحافيين العرب، وورش عمل وفق خطة وبرامج تم رسمها للفترة المقبلة. وأوضح أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سمى اللجان الخاصة في الاتفاقية، منها لجنة الاستفتاء التي يترأسها المغربي بدر الإدريسي، وستبدأ أولى مهامها في الاتفاقية باستفتاء لأفضل شخصية رياضية عربية، وأفضل لاعب، وأفضل منتخب عربي.
- حضور كبير
حضر مراسم القرعة، التي أُجريت في فندق ماريوت الرياض عبد الإله الدلاك مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومحمد روراوة نائب رئيس الاتحاد العربي، والدكتور رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد، وطلال آل الشيخ مدير البطولة، وعدد من نجوم ومدربي كرة القدم العربية السابقين.
- تقارير البطولة
اطّلعت اللجنة المنظمة لبطولة محمد السادس للأندية الأبطال، برئاسة محمد روراوة، نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وبقية الأعضاء على التقارير الإدارية والفنية والمالية والتحكيمية للبطولة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس.
وناقش الاجتماع آخر الاستعدادات للدورين ربع ونصف النهائي للبطولة، إضافة إلى التأكيد على حضور رؤوساء الأندية، ومديري الفريق، ورؤساء الاتحادات الأهلية، ورئيس لجنة المسابقات في الاجتماع التنسيقي بعد القرعة.
- آلية القرعة
عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، قبل القرعة أمس، اجتماعاً تنسيقياً، وورشة عمل لممثلي الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، وذلك بحضور محمد روراوة نائب رئيس الاتحاد العربي، والدكتور رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد، وطلال آل الشيخ مدير البطولة. وشرحت اللجنة خلال الاجتماع آلية القرعة والأنظمة واللائحة الخاصة في البطولة في الأدوار النهائية، مع إبلاغهم بتطبيق تقنية VAR مع الاستماع لمقترحات الأندية.
- استعراض الـ VAR
نظم القائمون على حفل قرعة الدور ربع النهائي لبطولة محمد السادس للأندية الأبطال،أمس، دورة لحكام تقنية الفيديو VAR، من خلال العرض المرئي قبل سحب القرعة. وتضمنت الدورة محاضرات وتطبيق عملي على أرض الملعب، إضافة إلى استخدام تقنية الافتراضية داخل قاعات فندق ماريوت.
 ويشارك في الدورة التي ستختتم غدا 30 حكماً عربياً بإشراف خليل جلال رئيس لجنة الحكام في البطولة.
يذكر أنه سيتم تطبيق الـ VAR اعتبارا من منافسات الدور ربع نهائى للبطولة.
- تنسيق المواعيد
عقدت ورشة عمل لممثلي الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من البطولة عقب نهاية مراسم القرعة أمس، بحضور ممثلي الاتحادات العربية للأندية المتأهلة، وممثلي لجان المسابقات لتلك الأندية، وذلك للتنسيق حول مواعيد وتوقيت مباريات الأدوار النهائية، والتنسيق مع الروزنامة المحلية لكل فريق في مباراتي الذهاب والإياب، وسيصدر على ضوئها الجدول النهائي لتلك الأدوار.


آسفي
يتحدى الاتحاد.. والهلال يساعد الشرطة

آسفي
يتحدى الاتحاد.. والهلال يساعد الشرطة

آسفي
يتحدى الاتحاد.. والهلال يساعد الشرطة

آسفي
يتحدى الاتحاد.. والهلال يساعد الشرطة