|


تجاوزت العراق بركلات الترجيح.. وبلغت نهائي «خليجي 24»

البحرين ترد دين الأعوام الستة

صورة التقطت أمس للثنائي عادل حسن وعبد الله هزاع لاعبي المنتخب البحريني يحتفلان بالتأهل إلى نهائي بطولة "خليجي 24" بعد الفوز على العراق "5ـ3" بركلات الترجيح عقب التعادل "2ـ2" في الوقتين الأصلي والإضافي (الفرنسية)
تغطية: حسن الحسن 2019.12.06 | 03:26 am

ردَّ المنتخب البحريني الأول لكرة القدم دين عمره 6 أعوام عندما أطاح بنظيره العراقي من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج الـ24، بفوزه عليه "5ـ3" بركلات الترجيح، بعد تعادلهما الإيجابي "2ـ2" في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي جمعتهما أمس في نصف النهائي.
وسبق للبحرين أن ودع من الدور ذاته بركلات الترجيح أمام العراق في خليجي 21 عام 2013، ووقتها انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي "1ـ1"، قبل أن يتفوق العراقيون بركلات الترجيح "4ـ2". وتكرر سيناريو المباراة حينما احتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين، وبعدهما ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب البحريني، الذي لا يزال لقبه الخليجي الأول. وتقدم المنتخب العراقي مرتين في المباراة، الأولى عن طريق مهند كاظم "6"، والثانية عبر إبراهيم ياييش "18"، لكن منتخب البحرين تمكن من إفساد الفرحة العراقية، بعدما نجح كل من عبد الله الهزاع ومحمد مرهون في تسجيل الهدفين في الدقيقتين 14 و2+45 على التوالي.
- الأحمر يتفوق
حافظ المنتخب البحريني الأول لكرة القدم على سجله الخالي من الخسارة أمام العراقي في آخر ثلاث مواجهات جمعتهما في غضون ثلاثة أشهر، بعد أن تأهل على حسابه إلى نهائي بطولة "خليجي 24"، إثر فوزه عليه بنتيجة "5ـ3" بركلات الترجيح أمس.
وتقابل المنتخبان مرتين في العام الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي "1ـ1"، فيما انتهت المواجهة الثانية بالتعادل السلبي.
- أول ثنائية
اهتزت شباك منتخب العراق الأول لكرة القدم بهدفين للمرة الأولى في آخر تسع مباريات على الصعيد الرسمي، وكان ذلك في مباراته أمام البحرين، أمس، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس "خليجي 24"، التي خسرها بنتيجة "3ـ5" بركلات الترجيح، بعد تعادلهما "2ـ2" في الوقتين الأصلي والإضافي.
ولعب المنتخب العراقي 8 مباريات سابقة بواقع مباراة تجريبية، و7 مواجهات رسمية لم تستقبل فيها شباكه هدفين في مباراة واحدة، قبل أن يتمكن منتخب البحرين أمس من تسجيل هدفين خلال 33 دقيقة.
- ضربة موجعة
تلقى المنتخب البحريني الأول لكرة القدم ضربة موجعة في الدقيقة الأخيرة من مباراته أمام العراق، أمس، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج الـ24، بعدما تعرض أحمد بوعمار لإصابة لم يكمل على إثرها المباراة.
وأصيب بوعمار في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ما أجبر البرتغالي هيليو دي سوزا، مدرب البحرين، إلى إجراء تغيير اضطراري قضي بنزول سيد باقر في مكانه.
- التعادل الرابع
حضر التعادل بين منتخبي البحرين والعراق أمس، وذلك للمرة الرابعة في بطولة كأس الخليج، بعد أن اكتفيا بالتعادل "2ـ2"، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمنتخب البحريني "5ـ3" ويتأهل إلى نهائي "خليجي 24". وفي المجمل، تقابل المنتخبان 11 مرة على صعيد البطولة الخليجية، انتهت 6 منها بفوز العراق، مقابل انتصار وحيد للبحرين.
- النهائي الأول
بلغ المنتخب البحريني نهائي بطولة "خليجي 24" للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على نظيره العراقي "5ـ3" بركلات الترجيح، عقب تعادلهما بهدفين لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي.
ولم يتأهل المنتخب البحريني إلى المباراة النهائية منذ اعتماد المربع الذهبي والمباراة النهائية، بدءًا من بطولة "خليجي 17" عام 2004، علمًا بأنه سبق له الحصول على الميدالية الفضية أربع مرات في البطولة حينما كانت تلعب بنظام الدوري.