|


الهلال يفتتح المشوار العالمي.. غدا

الرياض ـ الرياضية 2019.12.13 | 06:20 pm

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، السبت، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة بمواجهة بطل إفريقيا الترجي التونسي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
وتأهل الهلال إلى مونديال الأندية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2019 على حساب أوراوا الياباني 3-0 في مجموع المباراتين، وهي المرة الأولى التي يتوج فيها الفريق باللقب القاري منذ 20 عاماً.
في حين تأهل الفريق التونسي إلى المونديال عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي بعد مباراة شهدت مثيرة.
ويضم الهلال في صفوفه العديد من اللاعبين الذين يعول عليهم الروماني رازفان لوشيسكو لتألق في المونديال يتقدمهم سالم الدوسري ونواف العابد وعبد الله عطيف ومحمد البريك وياسر الشهراني إضافة لسلمان الفرج الذي استبعد من قائمة الهلال في مونديال الأندية بسبب الإصابة وحل مكانه نواف العابد، كما تضم الكتيبة الهلالية نخبة من اللاعبين الأجانب المتميزين الذين تعقد عليهم جماهير أزرق العاصمة الكثير من الأمال في المونديال والمساهمة في ظهور الهلال بشكل رائع ويأتي في مقدمة النجوم الأجانب بالفريق المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميز والكوري الجنوبي يان هيون سو ولاعب الوسط البيروفي أندري كاريلو والسوري عمر خربين والكولومبي جوستافو كويلار والبرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي سيباستيان جيوفينكو.
ويسعى الترجي التونسي لكسر عقدة المباريات الأولى التي لازمته خلال مشاركته في مونديال الأندية، حيث خسر مباراته الأولى في مونديال 2011 أمام السد القطري، فيما خسر أمام العين الإماراتي في مباراته الأولى بالنسخة الماضية 2018.