|


سامي القرشي
ارفع رأسك أنت أهلاوي
2019-12-28
الهياط شكل من أشكال التنمر في رياضتنا، وهو سلوك يمارسه المقدم والإعلامي والمشجع على حد سواء، ويظهر هذا الأمر جليًّا حين استعراض منجزات الأندية “ابتذال وإن كذبوا فيما يقال”.
لا يوجد لرياضتنا وأنديتها وأرقامها أرشيف، بل إن المؤسسة الرياضية لا تملك جوابًا لأبسط صفحات الأندية، وعليه فكل الحديث الجماهيري والإعلامي اصرف من الجيب فما فات من الماضي علم غيب.
الأهلي مثال واضح على تنمر يمارس ضد تاريخه وجماهيره في البرامج ومواقع التواصل، والغريب في الأمر أن أحفاد من عاثوا وعبثوا صدقوا أن الأهلي بلا منجز وتاريخ ورفعوا أنديتهم للمريخ.
ارفع رأسك أنت أهلاوي فما تسمعه عن الثلاثة دوري قول حفيد يردد أكاذيب جد نسفت على لسان مؤرخين غير أهلاويين من أمثال “ساعاتي” الاتحاد، حق شهد به الأعداء وما سواه هو ادعاء.
ارفع رأسك أنت أهلاوي فما تسمعه عن آسيا إنما قول جاهل لن يفهم أن ناديك قد انحاز للدين والوطن وهو يقاطع بطولتين كانتا بالمتناول فماذا ترجو ممن يصيح منجزه تجريب ويتشدق بترشيح؟
ارفع رأسك أنت أهلاوي فناديك صاحب الفضل بشهادة كبارهم تحسين أوضاع وتبنٍّ وصرف فلا تهتموا لمن بات اليوم ومن بعد حفرة إلى جرف، فالأهلي تاريخ مكتوب لا يضيره منجز “منهوب”.
ارفع رأسك أنت أهلاوي فعندما كان ناديك يلاقي البرازيل وبيليه ويجلب مارادونا ويضع الإعلانات، بل يتنقل بالطائرات لم يكونوا قد عرفوا الملابس الرياضية لولا رعاية الرمز دون منة أو همز ولمز.
ارفع رأسك أنت أهلاوي فمدرجك الأشهر دونا عن كل المدرجات وإلا لما سرقوا نشيدك وطمعوا فيما عندك فمن يعايرك ولا يراك لا تصبح شغله الشاغل ومن يدق الباب فلا بد أن يسمع يومًا الجواب.
ارفع رأسك فأنت أهلاوي ولتقل لأزرقهم أنا من تبناك ولتسأل أباك وقل لأصفرهم أنا من كساك بعد فقر قد أعماك وقل لجاهلهم تلك هي الساعة نحن الملوك فكيف تكون صنائع المعروف نكرانًا غير مألوف؟

فواتير
ـ ثلاثة دوري إنما التزوير الذي سكت عنه الكبير فأصبح كذبة بيد الصغير وهي الرسالة للأمير.
ـ يقولون آسيا ونقول شتان بين من وصل فمنع ومن غاب فدعم ورفع لحاله والمدير خاله.
ـ حديث الإعلام الاتحادي عن الريادة الإعلامية تم نسفه على يد الرئيس ابتزاز وفتح كيس.
ـ كنا نطالب الرئيس والمشرف بنسيان القديم وطالما سيتم الاجتماع فلا داعي للتكتيم.